المحتوى الرئيسى

هذه الأطعمة تشكل خطرا على صحتك الرقم 2 سيصدمك

كله لك:- قد يميّز البعض ما بين الاطعمة الصحية وتلك المضرّة، فيما يقع آخرون في الفخ فيُكثرون من تناول اطعمة خطيرة يعتبرونها "صحية":

- الفشار Pop Corn المحضر في المايكروويف: على الرغم من سهولة تحضيره، وطابعه "الصحي" في الظاهر، يحتوي الفشار على معدلات مرتفعة من الدهون من نوع Transfats، إضافة إلى احتوائه على مادة كيماوية سامة كمكوّن لـ"نكهة الزبدة" التي فيه، والتي تعتبر من المواد المسرطنة.

- الفريز: قد يبدو من الفاكهة الصحية التي يعشقها الكل، خصوصاً أنه يمتاز بغناه بالفيتامين C، إلا انه في الوقت نفسه يحتوي على كميات هائلة من المواد الكيماوية المسرطنة وقد تبين أن الفريز يحتوي على اكثر من 13 نوعاً من المواد الكيماوية السامة التي تُرش لها باستمرار. لذلك يجب تناول الفريز العضوي فقط.

- المشروبات الغازية: تعتبر كلّها، سواء كانت خاصة للحمية أو لا، مضرة بالصحة إلى حد كبير. فاستهلاك كميات السكر الكبيرة الموجودة في المشروبات الغازية، قد يؤدي، في المدى البعيد إلى زيادة احتمال الإصابة بالسكري. كما أن حمض الفوسفور الموجود فيها يمنع الجسم من امتصاص الكالسيوم مما قد يؤدي إلى ترقق العظام، خصوصاً لدى النساء. وهي تحتوي أيضاً على الذرة المعدّلة جينياً لتحليتها. هذا إلى جانب المواد الحافظة التي تضاف إليها وما تشكله من خطر على الصحة.

- المُحلّيات الصناعية: تبين أن تناول المُحلّيات الصناعية قد يدفع الجسم في اتجاه معاكس حيث نصبح أكثر ميلاً إلى الإفراط في الاكل. كما يبدو أنها قد تجعل الجسم أكثر قابلية ورغبة في تناول الحلويات. وقد يصبح الوضع أكثر سوءاً بعد حيث أظهرت بعض الدراسات ان تناول المشروبات الغازية الخاصة للحمية قد يزيد خطر الإصابة بالسمنة بعكس الاعتقادات السائدة. حتى أن دراسات قد أظهرت أن الأسبرتام الموجود في المشروبات الخاصة للحمية قد يكون أسوأ بالنسبة إلى مريض السكري من السكر نفسه.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : جي بي سي نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا