المحتوى الرئيسى

حذف وجبة الفطور تسبب أمراض القلب والسكري والسمنة

ينصح نخبة من خبراء أمراض القلب في أمريكا بضرورة المواظبة على تناول وجبة الفطور في الصباح الباكر وعدم حذفها نهائياً من النظام الغذائي، لما يترتب على إلغائها زيادة مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري.

تناول البيض في وجبة الفطور لا يزيد مخاطر الإصابة بالزهايمر والخرف، بل يعزز قدرات ووظائف الدماغ، بحسب دراسة حديثة. النظام الغذائي الغني بالكوليسترول له علاقة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن، بحسب دراسات سابقة. يضيف الأشخاص حوالي 767 سعر حراري إلى نظامهم الغذائي أسبوعياً بسبب وجبات سناك غير صحية مثل "الكرواسون" أو المعجنات أثناء الذهاب إلى أو العودة من العمل. وأجمع خبراء القلب في جمعية القلب الأمريكية على ضرورة الالتزام بهذه النصيحة، نظراً لأهمية وجبة الفطور في الصباح الباكر، وتأثيرها الإيجابي على الصحة بشكل عام، وشددوا على أهمية ليس ما يتناوله الشخص فحسب، بل أيضاً موعد تناول الوجبة وعلاقتها بمخاطر الإصابة بأمراض القلب، نظراً لارتباطها بالساعة البيولوجية للجسم.

وأكد خبراء في جامعة كولومبيا في نيويورك على أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام وجبة الفطور في الصباح الباكر أقل عرضة لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية خلال أوقات اليوم.

وشدد خبراء القلب على ضرورة تقييد الأشخاص أنفسهم بالوجبات الرئيسية، محذرين من خطورة ما أسموه "الأكل العاطفي"، حيث تتحكم فيه الحالة العاطفية بتوجيه الشخص المتوتر أو الغاضب أو الحزين إلى التهام كمية كبية من الطعام، ما يترتب عليه الندم والإحباط وتأنيب الضمير.

وأوصى الخبراء بأن تنحصر السعرات الحرارية لوجبة الفطور في الصباح الباكر بين 300 إلى 500 سعر حراري للمرأة، وبين 375 و625 سعر حراري بالنسبة للرجل، ولم يحدد الخبراء ماذا يجب أن يأكل الشخص في الفطور، إلا أنهم نصحوا بوجبة صحية غنية بالعناصر الغذائية من ألياف وكالسيوم وبوتاسيوم وفيتامين "د"، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا