المحتوى الرئيسى

ظاهرة تشقق اللسان الوراثية الأسباب وطرق العلاج


تشق اللسان حالة مزعجة يشعر بها كثيرون وفى بعض الأحيان تكون حالة مرضية ناتجة عن مرض وراثى أو نقص فيتامينات ومعادن فى الجسم، وأحيانا لا يعانى الشخص أى مرض سوى ظاهرة التشقق فقط مع شعور بالجفاف فى الفم، وهى الحالة التى أرسل أحد القراء عنها طالبا استشارة طبية حول هذه الحالة وطرق علاجها.

 

الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، قال إن تشقق اللسان عند الكثيرين يعتبر من الأمراض الوراثية التى ليس لها أى علاج دوائى، حيث إن العامل الوراثى فى هذه الحالات ليس له علاج، ونتدخل فقط فى منح أصحاب اللسان المتشقق أدوية لترطيب الفم، ومنع جفافه.

 

وأوضح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك نوعا آخر من أمراض الفم التى تصيب اللسان ومنها مرض صدفية اللسان، أو غيرها، إلا أن تشخيص المريض يحتاج إلى العرض على أطباء متخصصين للأسنان والجلدية، فى حالات الإصابات المفاجئة لتحديد نوعية العلاج التى من الممكن أن تؤثر فى المريض، وتقيه من حالات أمراض اللسان، كما أن العرض على الطبيب يساهم فى تحديد الحالة إذا كانت وراثية لمنع تعاطى المريض أدوية دون فائدة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا