المحتوى الرئيسى

6 أشخاص غير مرغوب في وجودهم في أي عزاء لا تكن أحدهم رجاء

وجود عزاء في منزل أحدهم هو حدث حزين ومؤلم بما فيه الكفاية، الأمر لا يحتمل إزعاجاً مُضافاً إلى هذا الحدث المزعج بحد ذاته؛ لكن من الواضح أن البعض لا يفهم جلال اللحظة، ولا يحترم خصوصية الموقف لأهل الميت.إليك 6 أشخاص غير مرغوب في وجودهم في أي عزاء، لاحظ إن كنت أحدهم من دون أن تشعر:

1- المتقمص دور "المعددة"

رجل منزعجWordPress / Mariah Kleinالندّابة هي مهنة قديمة، ودور هذه السيدة "تسخين" الجنازة بالعبارات المؤثرة، لكن هناك أشخاص يتقمصون الدور نفسه، ولا تستطيع أن تعلم أبداً ما الفائدة التي تعود عليهم من قول عبارات تحث أهل الميت على البكاء أكثر.

2- الفضولي

امرأة ترتدي الأسودPixabayهذا الشخص تجده في صورتين:الصورة الأولى: يكون صامتاً مترقباً لكل ما يحدث، عينه لا تُفلت أي تفصيلة أبداً.الصورة الثانية: لا يكف عن الأسئلة من نوع ماذا حدث؟ وكيف توفي المرحوم؟الفضولي، شخص يعتبر أي عزاء أو أي حدث اجتماعي فرصة ذهبية لجمع المعلومات وحفظها وتسميعها على غيره في مناسبات أخرى.

3- الناقد

فتاتين يتحدثنPixabayإن كان أهل الميت يبكون بشدة فينتقدهم بأن ما يفعلونه فيه بعض التمثيل، وإن كانوا متماسكين فهم قساة القلب، هذا بجوار الاستوديو التحليلي المنصوب داخل رأسه حول كل الأشخاص الموجودين في العزاء وانتقاد ملابسهم وطريقتهم في الحديث وغيرها من التفاصيل.

4- عديم الإحساس

فتاة تضحكPexelsهو الشخص المتواجد في العزاء بدافع الواجب، ويبحث عن التسلية لهذا الوقت الثقيل على قلبه، فقد يضحك على أي موقف ناسياً أن من حوله حزانى، أو يلعب "جيمز" على هاتفه المحمول في انتظار أن يمر الوقت المقبول ليذهب في حال سبيله.

5- كثير الكلام

فتاة بدون فمPenyakit mentalيتحدّث في أي شيء وفي كل شيء، لا يعرف متى يصمت، وقد تقوده شهوته للكلام إلى الخوض في أحاديث غير لائقة بوجوده في واجب عزاء، فقد يسأل أحدهم عن موعد فرح ابنه أو هل ابنته نجحت في الامتحانات أم لا!

6- الباحث عن بناء علاقات اجتماعية

أشخاص يتحدثونHardقاعة العزاء ليست نادياً اجتماعياً، والحضور ليس بمثابة الذهاب في رحلة، والبحث عن تكوين علاقات جديدة ليس هذا وقته أو مكانه المناسب، وكونك شخصاً اجتماعياً لا يغفر لك أن تذهب هناك فقط بحثاً عن بناء شبكة علاقات جديدة.رجاء، لا تكن أحد هؤلاء الشخصيات المزعجة، وللتعرف على الأفعال التي تُزعج أهل الميت أيضاً يمكنك قراءة مقال: 7 أشياء أرجوك لا تفعلها أثناء تأدية واجب العزاء.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا