المحتوى الرئيسى

أنواع كلاب الصيد

تعتبر الكلاب من الحيوانات الموجودة على سطح الأرض والتي تعيش في الأماكن المختلفة، ويوجد للكلاب أنواع عدة يتم استخدامها لأغراض معينة، ومن أشهر الكلاب وأكثرها استخداما كلاب الصيد التي يتم استخدام كلاب الصيد بهدف مساعدة الإنسان في عمليات الصيد التي يقوم بها، ويوجد أنواع مختلفة من كلاب الصيد، وكل نوع منها يتميز بخصائصه وقدراته ومهاراته المختلفة في الصيد، وكلاب الصيد هي من أكثر أنواع الكلاب التي تحتاج إلى عناية واهتمام على عكس الأنواع الأخرى من الكلاب، وسنعرض في هذا المقال أنواع كلاب الصيد.

أنواع كلاب الصيد

كلب الصيد بالرائحة

هذا النوع من كلاب الصيد يعتمد على الرائحة بشكل أساسي في أثناء الصيد. يتم استخدام هذا النوع من الكلاب في مباريات القتل، أو في التدريب. تكون مهمة هذه الكلاب هي استكشاف الرائحة ومن ثم القيام بقيادة الصيادين باتجاهها لقتلها. يوجد أنواع من هذه الكلاب تعمل على النباح بصوت قوي وعالي كلما اقتربت من الفريسة واشتمت رائحتها.

كلب الصيد البصري

الاسم الشائع لهذا النوع من الكلاب هو (المتعقِّب). هذا النوع من الكلاب معروف بسرعته وحدة بصره. يستطيع هذا النوع من الكلاب رؤية الفريسة من مسافات بعيدة، ومن ثم تحرك بسرعة وبهدوء ويبقى يتعقبها إلى أن يصل إليها، ومن ثم يقتلها.

الكلب السلوقي

يعتبر هذا النوع من الكلاب من أقدم أنواع الكلاب المعروفة والمستخدمة عند البشر. حيث أن وظيفته تتلخص في أن يقوم بالتعقيب والبحث عن الأشياء. يتم استخدام هذا النوع من الكلاب من قِبل المقامرون والصيادون في مسابقات الجري والتعقيب.

كلب الجواس

هذا النوع من الكلاب ينتج من سلالتين إحداها من كلب الصيد البصري والسلالة الأخرى تكون من الكلاب العاملة. يمتازُ هذا النوع من الكلاب بقدرتهِ العالية على التحمُّل، فهو صبور. يتم الاعتماد على هذا النوع من الكلاب بهدف الصيد أو العمل.

كلب ريتريفر

يعتبر هذا النوع من الكلاب من كلاب صيد البنادق. يتم استخدامه بعد إطلاق النار على الفريسة من قبل الصياد بالبندقية للبحث عن الفريسة. يقوم هذا الكلب بتتبع أثرها عن طريق رائحة دمها، فيقوم بإمساكها وإحضارها إلى الصياد.

كلب فلاشين

يعتبر هذا النوع من الكلاب من الأنواع المستخدمة من مئات السنوات في عمليّات الصيد. ما زال الصيادون يستخدمونها ويعتمدون عليها كثيرا في وقتنا الحالي. يمتاز هذا النوع بقدرته العالية على إيجاد الفريسة التّي تمَّ اصطيادها وتكون هذه الفريسة قيد الحياة، حيث يعمل على إيجادها وإحضارها للصياد.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا