المحتوى الرئيسى

دراسة أمريكية استخدام الأوانى الأومنيوم يقلل من ذكاء الأطفال


أظهرت نتائج دراسة أمريكية أن طهى الطعام فى أوانى الألومنيوم يقلل من معدل الذكاء لدى الطفل، وذلك لوجود الكادميوم والرصاص اللذين يسببان تلف الكلى والدماغ وانخفاض الأداء التعليمى ومشاكل بالقلب والأوعية الدموية والتعرض لآثار صحية سلبية أخرى، وفقا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا".

 

وقال معد الدراسة Jeffrey Weidenhamer من جامعة آشلاند الأمريكية إن أوانى المطابخ الألومنيوم مصنوعة من الخردة المعدنية مثل قطع غيار الكمبيوتير والسيارات والعلب والبقايا الصناعية الأخرى التى تشكل مخاطر صحية خطيرة على الأشخاص، وذلك لاحتوائها على الرصاص والكادميوم فعند الاستخدام المنتظم  لهذه الأوانى تقلل من ذكاء الطفل والمساهمة فى وفيات الملايين الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

كما اختبر الباحثون عينات من تجهيزات المطابخ المصنوعة من الألومنيوم فى 10 دول نامية، ووجد أن عند طهى الطعام وغليه لمدة ساعتين تم الإفراج عن مستويات عالية من الزرنيخ و31% من الكادميوم و تركيزات عالية من الرصاص،  ووجد أن التعرض للرصاص من أوانى طهى الطعام الألومنيوم قد تكون أحد العوامل المسببة للإصابة بتسمم الرصاص المستمر.

 

وأشارت الدراسات الاستقصائية التى أجريت مؤخرا على  التعرض للرصاص فى أفريقيا وآسيا، إلى  أن مستويات الرصاص مرتفعة فى الدم، على الرغم من الحذر على استخدامه فى البنزين.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا