المحتوى الرئيسى

كيفية استخدام بنس الشعر بشكل مختلف


بنس الشعر لا يخلو أى منزل به سيدة أو فتاة منها  و غالبا الكثير منها يكون مترامي في أغلب أنحاء المنزل . و هناك استخدامات اخرى لتلك البنس غير استخدامها في تسريح الشعر.
في السطور القليلة القادمة سوف نذكر أكثر من استخدام لبنس الشعر مفيد لك :
1- الرسم على الأظافر : يمكن استخدام  البنس كأداة دقيقة لعمل نقط و رسم نقش دقيق بطلاء الأظافر على الأظافر   بطريقة سهلة و بسيطة.
2- التوفير : كثير من الناس يقومون برمي أنبوب “معجون الأسنان ” و به بعض المعجون المتراكم في نهاية الأنبوب و يمكن باستخدام البنسة أن توفري بقايا معجون الأسنان التي يصعب الوصول اليها فقط قومي بادخال البنسة او دبوس الشعر في فوهة أنبوب معجون الأسنان و اضغطي على أنبوب معجون الأسنان و مع سحبه الى الخارج فستخرج بقايا المعجون كاملة دون عناء.
3- التحكم في الحزام الواسع : الملابس الواسعة التي قد تسقط منك يمكن أن يتم تثبيتها من خلال بنسة كبيرة الحجم فيتم التحكم اما بتوسيع او تضييق الحزام أو البنطلون الواسع و لا داعي من  القلق من أن يسقط .
4- الطوارئ : إذا كنتي في اي مكان بالخارج و انقطع زرار البنطلون او حدث اي شيئ تسبب في ان يتسع البنطلون فقط قومي بتثبيت البنسة على المنطقة التي بها الوسع .
5- غلق الأكياس : إذا كنتي ترغبين في غلق كيس مفتوح و لا تريدين سقوط ما به فقومي باستخدام بنستين بشكل مزدوج مثل المشبك و اغلقي به الكيس.
6- تثبيت المسامير : عندما تقومين بدق مسمار في الحائط لتعليق شيء فيمكنك أن تثبتي المسمار ببنسة حتى يمكنك تثبيتها على الحائط فتكون يديكي في مأمن و بعيدة تماما عن خطورة دق الشاكوش فلا تؤذي يديك .
7- تحديد اجزاء بالكتب :  عندما تكونين بصدد قراءة اي كتاب ثم تأخذين قسطاً للراحة و تتوقفي عن القراءة عند صفحة معينة فلا تقلقي من نسيان من أين توقفتي عند استكمال قرائتك لذلك الكتاب… فكل ما عليك هو تثبيت بنسة في الصفحة التي توقفتي عليها، فتكون مؤشر سهل لكي يمكنه تذكيرك بأخر صفحة توقفتي فيها .
8- تساعد في الخياطة عند تفصيل بعض الاشياء  مثل الوسادات او اللحاف او تفصيل شيء مكون من قطعتين معا باستخدام دبابيس الشعر لجعل القطع متطابقة مع بعضها أثناء الخياطة والتاكد من ثباتهم التام و عدم التحرك أثناء الخياطة بالماكينة.
9- تدبيس النقود او الاوراق : يمكنك انتضعي البنسه او دبوس الشعر عند منتصف ورقة النقود ) و احتفظي بهم داخل محفظتك اما ان كنت لا تحملين  محفظة فبمكنك أن تقومي بوضع دبوس الشعر في منتصف الورق وتدبيسه مع ملابسك .
10- ضبط الأجهزة : بعض الأجهزة مثل المنبه، الساعة تحتاج لأداة دقيقة كي يمكنكضبطهاو تعتبر بنس الشعر حلا أمثل كأداة دقيقة تسهل عملية ضبط تلك الأجهزة و يمكن الاستغناء عن الإبر الحادة التي قد تسبب ضرراً للأجهزة.
11- تساعد في التصنيع : استخدام  البنس في صنع بعض الاكسسوارات  و ايضا عند و بعد طلائها و تلوينها بطلاء الأظافر .
12- سوستة او سحاب  أحيانا قد يصبح من الصعب فتح و غلق السوست بشكل سهل سواء للحقائب و الملابس ولذا يمكنك أن تدخلي بنسة في يد السوستة ثم فتحها وغلقها من خلال جذب البنسة .
13- نصائح عند تمشيط الشعر:
–  ومي باستخدام مشط مصنوع من الخشب او العاج و ابتعديعن المشط المصنوع من البلاستيك لأنه يولد كهرباء تتسبب تلف وتقصف الشكر بشكل ملحوظ .
–  تمشيط الشعر مرتين أو ثلاثة مرات في الاسبوع امراً مهماً  لأن  القيام بتمشيط الشعر يعتبر تنشيطا طبيعيا لفروة الرأ و يعمل على افراز الزيوت المهمة التي ترطب الشعر و فروة الرأس و تحمي من القشرة.
– خصصي لنفسك ادوات خاصة بتمشيط شعرك و لا تستخدم الا منك وحدك و ينصح باخذه
– عليك بالابتعاد بشكل تام عن ادوات تصفيف الشعر االتي تضر بشكل كبير بالشعر مثل مكواة الشعر او السيشوار فكلاهما يسببان تلف الشعر و تقصفه واضفاء مظراً غير مرغوب به .
– عليك ان تعتمدي على الزيوت الطبيعية التي تحتوي على فيتامينات  و مواد تغذي الشعر مثل الزيوت الطبيعية و بخاصة زيت جوز الهند و ننصح بعمل حمامات زيت الشعر الطبيعية


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : المرسال

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق