المحتوى الرئيسى

حقيقة إنتشار دواء الباراسيتامول الإسرائيلي الصنع والمسبب للوفاة في الأسواق

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي والفيس بوك تحذيرات أن دواء براسيتامول إسرائيلي الصنع ويحتوي بداخله علي سلك معدني وقاتل فور استخدامه،كما أرفق صورة لحبة من الدواء بها سلك معدني والطلب من الجميع كسر الحبة قبل تناولها، وقد أوضح عضو نقابة الصيادلة علي محفوظ أن هذه إشاعة وليست المرة الأولي التي يتم فيها تداول مثل تلك الصورة.

وقد أوضح سيادة أن هذه الرسالة يتم تداولها بالجزائر وليست بمصر منذ العام الماضي، وليس لها أي أساس من الصحة عن إنتشاره بالسوق المصري، وأن الباراسيتامول الموجود في السوق مصري الصنع، أما المستورد منه لاتوجد فيه مادة مضرة إلا لأصحاب الحساسية منه فيسب لهم أعراض جانبيةمثل التورم في الوجه أو اليدين أو جعل لون البول ذو لون غامق أو اليرقان.

ويعتبر الباراسيتامول مسكن للآلآم سواء كانت خفيفة او متوسطة أو شديدة كما انه خافض للحرارة ويستخدم في علاج الصداع وآلآمه والأسنان أيضا، فهو متاح فوق الطاولة بكل منزل ولا يحتاج إلا وصفة طبية لكي يصرف وليس له ضرر طبي يؤدي إلي الوفاة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا