المحتوى الرئيسى

ماذا يحدث إذا تناولت الزبيب يومياً

كتب - علي أحمد:

نتناول أحياناً العديد من الأطعمة دون الانتباه لفوائدها الصحية، بل إن بعض الأطعمة قد لا نعيرها اهتماماً على الرغم من فوائدها الصحية العديدة، ومن بينها الزبيب.

وكشف موقع "Boldsky" المعني بالصحة عن مجموعة من الفوائد التي يمكن أن تعود على صحتنا عند تناول الزبيب بانتظام، نستعرض أبرزها فيما يلي:

- يحافظ على الأسنان واللثة

ينصح بتناول الزبيب من أجل أسنان قوية وسليمة، إذ يساعد حمض أوليانوليك الموجود في الزبيب في منع تكوين البلاك وتسوس الأسنان، فضلا عن أن الكالسيوم الموجود في الزبيب يضمن لأسنانك القوة وعدم التعرض للكسر.

- تحسين الدورة الدموية

يساعد تناول الزبيب على تحسين الدورة الدموية، خاصة في حال تناول بانتظام، حيث يعد الزبيب مصدرا جيدا للحديد الذي يساعد في تنظيم الدورة الدموية للجسم.

- يحمي البشرة من التجاعيد

حيث يعمل الزبيب على حماية البشرة من الشيخوخة ومظاهر تقدم العمر، وذلك بفضل الكلاجين المتوفر به، إذ يعطي مرونة للجلد ويقيه من الترهل.

- يمنع الشعر الأبيض "قبل أوانه"

المواظبة على تناول الزبيب الأسود تمنع ظهور الشعر الأبيض قبل أوانه، فهو مصدر غني بفيتامين C والحديد الذي يساعد في امتصاص المعادن، وبالتالي توفير الغذاء اللازم للشعر وجذوره، ولهذا ينصح بتناول يومياً للتمتع بشعر داكن.

- يحمي البشرة من أضرار الشمس

حيث يحتوي الزبيب على مواد كيميائية نباتية تحمي البشرة من الأضرار الناجمة عند التعرض لأشعة الشمس الضارة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ãÕÑÇæí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا