المحتوى الرئيسى

خطير جداً لهذا السبب إياكم وأن تتركوا أطفالكم ينامون في السيارة


احذروا فالأمر أخطر مما تتصورون...
كله لك-- كثيراً ما يغط الأولاد في النوم العميق في المقاعد الخلفية للسيارة، أثناء قيادة الوالدان، لكن لهذا الأمر مخاطر كبيرة جداً.
لذا إليكم أبرز مخاطر نوم الأطفال في السيارة:
1- هذه العادة تترك أثراً كبيراً على صعيد التنفس لدى الأولاد، خاصة في السنوات الأولى من حياتهم، فنوم أطفالكم في السيارة قد يسبّب لهم ضيقاً في التنفس نتيجة وضعية النوم الخاطئة، ما قد يهدد حياهم بخطر الاختناق.
2- خطر عدم تواجد الأهل برفقته أو تركه نائماً في السيارة والنزول منها لقضاء حاجة معيّنة، الأمر الذي يعرض الطّفل لضيق إضافي في التنفس مع إقفال النوافذ وعدم ترك منفذ للهواء، إلى جانب عدم تواجد الأهل بقربه لإسعافه في حال تعرضه لهذا الضيق التنفسي.
3- التعرّض لبعض الضغط على الجسم من حزام الأمن الخاص بكرسيهم الصغير، ففي بعض الأحيان لا بدّ للطّفل من التحرك أثناء النّوم، الأمر الذي يعرّضه لعدم التنبه إلى حزام الأمان، ويمكن أن يسبّب له هذا الأمر بعض المشاكل الصحية أو الآلام نتيجة الضغط على الجسم.
4- كما يمكن أن يؤدي النوم في السيارة إلى ارتفاع حرارة الطفل خصوصاً في فصل الصيف، فمن المهم التنبه إلى أنّه مع ارتفاع حرارة الشمس في الخارج، ترتفع حرارة السيارة بشكل أكبر، ما يؤدّي إلى الكثير من المخاطر المحدقة بالطفل النائم داخلها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : شاشة نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا