المحتوى الرئيسى

صورة صدمت عشاق النوتيلا هل هي حقيقية بالفعل


كتب - علي أحمد:
أثارت تقارير صحفية بريطانية، الخميس جدلاً واسعاً بسبب نشر صورة صادمة لمكونات شوكولاته "نوتيلا" الشهيرة، وذلك بعد أيام من تحدث منظمة الصحة العالمية عن خطورة محتملة من استخدام زيت النخيل في صناعة المنتجات الغذائية ومنها شوكولاته نوتيلا.
ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورة صادمة عن مكونات شوكولاته نوتيلا - لم يثبت مدى صحة هذه الصورة - حيث جاءت نسبة السكر صادمة في حين أن زيت النخيل الذي أعلن تقرير الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية أنه الأكثر تسبباً للسرطان من أي زيت آخر، فيقدر بربع وعاء نوتيلا تقريبا.
ولم تنفي أو تؤكد شركة "فيرور" الإيطالية المنتجة لـ "النوتيلا" صحة هذه الصورة، إلا أنه أكدت أن زيت النخيل المستخدم فيه ذو جودة عالية وآمن للأكل.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الشركة الإيطالية لا تزال متمسكة باستخدام زيت النخيل لأنه أرخص الأنواع المناسبة في صناعتها والذي يبقى على قوام النوتيلا على هذا الشكل.
وبحسب الصحيفة تقدر تكلفة تغيير الزيت بـ 22 مليون دولار سنوياً، ما يعني أن الشركة ستتكبد خسائر فادحة حال تغيير زيت النخيل.
الصورة التي تم تداولها تكشف أن كل ملعقة كبيرة من النوتيلا تعادل 15 جراماً، تحتوي على 8.5 جراماً من السكر، ما يعني أن كل وعاء يحتوي على 400 جرام يحتوي على 227 جراماً من السكر وهي نسبة عالية للغاية، إن صحت هذه الصورة.
من جانبها أصدرت نوتيلا باناً رفضت فيه الكشف عن النسب الكاملة للمكونات المستخدمة، مرجعة ذلك إلى أن لديها وصفة فريدة من نوعها وتريد الحفاظ على سريتها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا