المحتوى الرئيسى

دراسة حديثة تكشف فيروس زيكا يدمر القدرة الجنسية للرجال

قالت دراسة أمريكية إن فيروس زيكا يؤثر على نظام الجهاز التناسلى للذكور، موضحة أنه تبين بعد إجراء عدة اختبارات على الفئران أن زيكا ليس فقط يصيب الحيوانات المنوية وإنما يؤثر على إنتاجها وعلى إنتاج هرمون تستوستيرون، وهو الهرمون المسئول عن الرغبة الجنسية، وأيضا يساهم فى مرحلة البلوغ فى تطور الخصائص الذكورية الثانوية والتى منها خشونة الصوت وتوزيع الشعر فى جميع أنحاء الجسم ونمو الشارب واللحية وتمدد العظام.

 

ووفقا لصحيفة النيوبو ديا فى بورتوريكو فتشير البيانات التى صدرت مؤخرا عن وزارة الصحة فإن عام 2016 انتهى بوجود 488.37 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروس زيكا فى بورتوريكو.

 

وقال الباحث فى مركز السيطرة والوقاية من الأمراض براوسيرو نابال: "نحن نحتاج لمزيد من الدراسات والبحوث حول زيكا لإعطاء مزيد من المعلومات، وهناك العديد من وسائل منع الحمل للنساء متاحة الآن، مؤكدا على أهمية متابعة النساء الحوامل لحملهن وصحة الجنين حتى إذا لم توجد أى أعراض لزيكا".




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا