المحتوى الرئيسى

أشهر الرجيمات لعام 2017


لبدء السنة الجديدة بتحدي إنقاص الوزن، عليكِ في البداية فهم جسمك واحتياجاته حتى تكوني أكثر وعيًا باختيار النظام المناسب لجسمكِ، دون الإحساس بالحرمان أو الجوع الشديد، لأنهما من علامات فشل النظام المتبع.



وللتعرف على أشهر رجيمات 2017، إليكِ الدليل:

1- رجيم الخضروات والفاكهة:


وهو النظام المناسب لتنظيم ارتفاع ضغط الدم، ويأخذ في الاعتبار السن ومدى نشاطكِ يوميًا، ثم يحدد على ذلك الأساس كم السعرات الحرارية التي تحتاجين لها، ومصادر هذه السعرات من الأطعمة.

2- رجيم الأطعمة النيئة:


يمنع هذا الرجيم الطعام المحفوظ أو المطهي، ويجب تناول الخضروات والفاكهة والمكسرات والبقوليات كما هي دون طبخ.

3- رجيم "الخاسر الأكبر":


المأخوذ عن البرنامج التليفزيوني الأمريكي الشهير، الذي حقق شهرة واسعة ونتائج مبهرة، لاعتماده على الطعام الصحي وممارسة الرياضة يوميًا دون انقطاع، وللوصول للوزن المثالي عليكِ شراء الكتاب ومن بعدها التسجيل لمشاهدة الفيديوهات والتي بها الإرشادات اليومية لاتباع ذلك النظام.



4- رجيم "تنظيم الموارد الغذائية والصحية":


وتقوم فكرته على الاعتماد على الفاكهة والخضروات كوجبات كاملة، ومع الوقت يتحول هذا النظام الغذائي إلى نمط حياة دائم، وهو مناسب لمن لا يفضلون الرياضة؛ لأنه يحتاج فقط من 10 إلى 15 دقيقة من المشي يوميًا، وبهذا تحصلين على الوزن المثالي.

ولضمان نجاح أي من الأنظمة السابقة، إليكِ عدد من النصائح العامة المفيدة:


1- أكثري من شرب المياه، فجسمكِ بحاجة لما يقرب من 8-10 أكواب من المياه يوميًا، وذلك لحصول الجسم على الترطيب اللازم.
2- وجبة الفطور: لا تفوتي وجبة الفطور بأي صورة، واختاري أنواعًا غنية ولا تقلقي لأن جسمكِ سيحرق ما تناولتيه على مدار اليوم.
3- تجنبي الوجبات المسائية: من أكثر أسباب زيادة الوزن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، وللقضاء على هذه العادة اجعلي آخر ما تتناولين من طعام لا يتعدى الساعة السابعة مساءً.
4- لا تجوعي نفسك: إذا كنتِ تريدين معرفة مدى فعالية أي نظام غذائي، تأكدي من أنه يقدم وجبة خفيفة كل 3-4 ساعات بحد أقصى، حتى وإن كانت وجبات خفيفة مثل الجزر أو الفاكهة مثلًا.
5- تناولي ما يحتاجه جسمك: وهذا يعني الاستماع الجيد لجسمكِ وما يحتاجه من مواد وقيم غذائية، ويمكن تقديمها في صور صحية وبدائل كثيرة، حيث يمكن على سبيل المثال تناول البطاطس مشوية بدلًا من مقلية.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا