المحتوى الرئيسى

4 أطعمة تخلصك من المخاط و البلغم


يكثر في فصل الشتاء المخاط و البلغم بشكل كبير، وذلك يرجع إلى العديد من الأسباب و العوامل الأخرى، كالإصابة بنزلات البرد و الأنفلوانزا، التدخين، عوادم السيارات، الروائح القوية، و يعاني الكثير منها بشكل كبير لدرجة تكاد تصل إلى الشعور بعدم الراحة على الإطلاق.

 1/ العسل


يعتبر العسل من أكثر العلاجات الطبيعية التي تعالج الكثير من الأمراض الشائعة في بعض المواسم كفصل الشتاء، لذلك فهو له القدرة على تفتيح الشعب الهوائية و يخلص الجسم من المخاط و البلغم المتراكم، كما أنه مضاد طبيعي للفطريات و البكتيريا.

2/ الثوم


من أفضل أنواع العلاجات الطبيعية التي يستخدمها الكثير في الطب البديل في عدد من دول العالم، كما أنه مضاد حيوي طبيعي و مقاوم للفيروسات، و يعتبر من أفضل العلاجات التي تعمل على طرد البلغم بأسرع وقت.

3/ الجزر


يستخدم الجزر عادة في أطباق السلطة المختلفة، لأنه يتميز بالعديد من الخصائص الطبيعية و المفيدة للجسم، وعني بالعناصر الغذائية الضرورية، و يساعد على التخلص من السعال المصحوب بالبلغم.

4/ البصل


البصل من الأطعمة الغنية بالعديد من الفوائد القيمة التي يحتاج إليها الجسم، كما أنه مضاد طبيعي للفطريات و البكتيريا، و يعمل على مد الجسم بالمناعة المطلوبة لمقاومة العديد من الأمراض، و الأهم أنه يعمل على التخلص من المواد المخاطية



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا