المحتوى الرئيسى

للأمهات 4 أطعمة تمنح أبناءك الدفء خلال الشتاء


الأطفال هم أكثر الفئات التي تتعرض لنزلات البرد خلال فصل الشتاء، كما أنها تعاني من الشعور بالبرودة خاصة عند الخروج من البيت.

وتشير دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية إلى أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكنها أن تمنح الأطفال الدفء، وتحميهم من البرد، خاصة عند تناولها قبل الخروج مباشرة.

ملعقة من العسل
يمكنك العسل كبديل للسكر، وهو دواء فعال لالتهابات الحلق والبرد، إلى جانب أن تناوله يمنح الجسم الدفء في فصل الشتاء، كما يمكنك أن تعطي طفلك ملعقة أو اثنين من العسل قبل الخروج من البيت، لتجعله يشعر الدفء.

كوب من الحلبة
تحتوي الحلبة على فيتامين "ك" والحديد وحمض الفوليك، وكلها مواد تساعد في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، مما يزيد من حرارة الجسم ويساعد على إبقاء الجسم دافئا في الشتاء.

الشاي بالزنجبيل
يساعد في تقوية جهاز المناعة ‏لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا، ويمكنك تقديم مشروب عصير الليمون والزنجبيل، أو الشاي الساخن بالزنجبيل لأبنائك قبل الخروج، فهذه المشروبات ‏تبعث على الدفء وتحارب العدوى‏.

طبق من الشوربة الدافئة
الشوربة غذاء صحي، وهي وجبة دسمة يمكنها أن تبقي الأطفال دافئين في الوقت الذي تساعد فيه على محاربة نزلات البرد، وتأتي شوربة الدجاج في المقدمة، فهي وسيلة فعالة لتعزيز الجهاز المناعي، ويمكن إضافة بعض الخضراوات لشوربة الدجاج كالبصل، والجزر، والكرفس، والبقدونس لمزيد من التدفئة، وتقوية الجهاز المناعي.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا