المحتوى الرئيسى

الصحة العالمية تحذر الشاي والقهوة يسببان السرطان


كتب - هشام عواض:
يعد السرطان من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياة الانسان والتى انتشرت بشكل ملحوظ ، ومع مرور الوقت يكتشف العلماء بفضل التطور العلمي، المزيد من مسببات المرض أو أشياء قد تزيد احتمالية الإصابة بالسرطان.
حيث ذكرت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها ان المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة قد يؤثرا على زيادة احتمال الإصابة بالسرطان، بحسب ما نشره موقع مجلة "Time".
وكان قد أعد خبراء مرض السرطان قائمة طويلة للعوامل التي تسبب المرض أو تزيد من خطورة الإصابة به، وضمت القائمة التدخين والتعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس والهواء الملوث.
وبعد تقرير منظمة الصحة العالمية حول المشروبات الساخنة، ينضم الشاي والقهوة ومشروب "المته" –مجموعة اعشاب - المنتشر في سوريا ولبنان وأمريكا الجنوبية، إلى قائمة العوامل التي تزيد الإصابة بالسرطان.
واستعرضت المجموعة الدولية لبحوث السرطان "IARC"، التي تتكون من 23 عالمًا من 10 دول مختلفة، قرابة ألف دراسة حول التحقق في العلاقة بين المشروبات درجات الحرارة العالية وارتباط محتمل لمرض السرطان.
وقالت الدراسات التي أعدتها المجموعة الدولية، إن تناول المشروبات الساخنة جدًا التي تصل درجة حرارتها أكثر من 65 درجة مئوية، يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان المريء.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا