المحتوى الرئيسى

7 اختلافات غريبة بين الرجل والمرأة لكنها ليست كما تظنون أبداً


الرجال والنساء يمكن أن يكونوا مختلفين إلى حد كبير. نلاحظ هذا في التفاصيل الصغيرة كما في الأشياء المهمة. إليكم من كله لك بضعة أمثلة مما لاحظناه.
1. يخلعان ثيابهما بطريقة مختلفة

الرجل والمرأة يخلعان ثيابهما بطريقة مختلفة. غالباً ما يضع الرجل ذراعيه خلف كتفيه ويسحب كنزته من رقبتها. تكتّف المرأة ذراعيها من الأمام وتسحب ثيابها من الأسفل. هذا الاختلاف ليس ناتجاً عن تربية مختلفة، لكن عن واقع أن أغلب ثياب النساء مشدودة أكثر، والطريقة الرجالية لا تنفع معهن.
2. يكشفان يديهما بطريقة مختلفة
عندما نطلب من الرجل أن يرينا يديه، فإنه يظهر بشكل آلي راحتيّ كفّيه، بينما تميل المرأة بالأحرى إلى الكشف عن ظهر كفيها.
3. يرميان بطريقة مختلفة
يرمي الرجل عموماً الطابة من فوق رأسه، ابتداءً من الوراء. المرأة ترميها بالأحرى نحو الأعلى بعد أن تمسكها بيديها الاثنتين من الأمام. لماذا ؟ لا أحد يعرف !


4. يتثاءبان بطريقة مختلفة

أغلب الوقت، يغطي الرجل فمه بأطراف أصابعه، بينما تستخدم المرأة راحة يدها.
5. يسمعان الأصوات بطريقة مختلفة
تسمع النساء الأصوات بطريقة أكثر وضوحاً من الرجال، وهن موهوبات أكثر في سماع الأصوات ذات الذبذبات العالية. دماغ النساء “مبرمج” لسماع صوت طفل يبكي، بينما أغلبية الرجال يواصلون النوم كأنما لم يحدث شيء. وإذا ماءت قطة، فهناك احتمال أكبر أن تسمعها المرأة أكثر من الرجل. لكن الرجال يستطيعون اكتشاف مصدر الصوت بسهولة أكبر. لذلك من السهل عليهم أكثر تحديد أين تختبئ القطة.


6. يجلسان بطريقة مختلفة

تجلس المرأة بشكل طبيعي أكثر والساقان متصالبتان. يفضّل الرجال عموماً أن يمدوا أنفسهم والساقان متباعدتان الواحدة عن الأخرى. هذا يعود جزئياً إلى أن الرجال والنساء يرتدون ثياباً مختلفة. ليست حقاً فكرة جيدة للمرأة أن تجلس في “وضعية الرجل” عندما ترتدي تنورة قصيرة. في المقابل، تعود وضعية الجلوس عند الرجال إلى الوضعية النموذجية للذكر المسيطر الذي يظهر رجولته.
7. يميّزان اليمين من اليسار بطريقة مختلفة
لا يخلط الرجال أبداً بين اليمين واليسار، لأن القسم المسيطر من دماغهم هو دائماً إما اليمين وإما اليسار، وليس الاثنين أبداً. لكن إذا سألتم المرأة أي يد هي يدها اليسرى، لن تستطيع الجواب فوراً. ستبحث أين خاتم الزواج أو بأي يد تكتب لتجيب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا