المحتوى الرئيسى

هل تعلم أن الفول السوداني ليس من المكسرات

مما لا شك فيه أن الفول السوداني من الأطعمة التي تحظى بشعبية كبيرة، حيث يُطلق عليه مكسرات الفقراء، لكن هل تعلم أنه وخلافًا لما كنا نعتقد طويلًا فهو ليس من المكسرات، وإن كنا نتناوله على هذا الأساس.


الفول السوداني

إن لم يكن مكسرات، فماذا هو إذًا؟


في الحقيقة، فإن الفول السوداني يُصنف من البقوليات، والتي هي نوع من النباتات التي تنمو بذورها داخل القرون تمامًا مثل البازلاء، والفاصولياء. وخلافًا للمكسرات، التي تنمو على الأشجار، فهو ينمو تحت الأرض. تكون زهرة الفول السوداني فوق الأرض، ثم تصل تحت التربة حتى تنضج تمامًا، ثم تتم إزالتها من الأرض خلال حصادها.
فول سوداني

الفول السوداني ليس النوع الوحيد الذي كنا نظن أنه من المكسرات، فهل المكسرات فعلًا مكسرات؟


نباتيًا، معظم المكسرات التي نتناولها اليوم بذور فاكهة، وهي ليست مكسرات من الناحية العلمية. المكسرات الحقيقية مثل البلوط، والكستناء، والبندق، والجوز الأمريكي، تكون لها قشرة صلبة، تنشأ من مبيض نباتي.
أما المكسرات الشائعة فهي أنوية ثمرات، أو عارية البذور “نباتات بذورها مكشوفة مثل الصنوبر”، أو بذور الفاكهة، مثل اللوز. الفول السوداني وفول الصويا يعد جزءًا من عائلة البقوليات.
المكسرات الحقيقية حسب تعريف القاموس هي الفاكهة التي تتكون من قشرة صلبة وقاسية تحيط بنواة صالحة للأكل.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا