المحتوى الرئيسى

حقائق يجب معرفتها عن صحة الأسنان أبرزها الاضطراب الهرمونى يؤثر على اللثة


ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى"TAPOOS" عددا من الحقائق عن صحة الأسنان قد يتجاهلها الكثير من الأشخاص، ومن الضرورى التعرف عليها، على سبيل المثال نزيف اللثة يدل أن هناك شيئا ما خطأ، كما أن معظم الأشخاص يتجاهلون نزيف اللثة، وهذا يعد خطأ كبيرا يمكن أن تتحول إلى مشاكل خطيرة ومؤلمة مثل التهاب اللثة وتسوس الأسنان.

 

وتابع التقرير أن هناك اعتقادا شائعا وهو كلما كان الشخص عدوانيا عند غسل الأسنان فأسنانه تكون أكثر بياضا، لكن هذا خاطئ، لأنه يدمر مينا الأسنان ويجعلها تبدو صفراء وتؤثر بشكل مباشر على اللثة، لذا يجب غسل الأسنان بلطف وبشكل موحد إذا كنت فعلا تريد أسنانا بيضاء وخالية من البكتيريا.

 

حساسية معجون الأسنان


كما جاء فى التقرير أن بعض الأشخاص لا يدركون أنه من الممكن إصابتهم بالحساسية من معجون الأسنان، ونسبة كبيرة من الأشخاص المتضررين من الحساسية لا يعرفون ذلك، ومن أكثر الأعراض التى تشير إلى الحساسية من معجون الأسنان حروق خفيفة فى الفم وتقشير الجلد، لذا يجب توخى الحذر من استخدام معجزن أسنان مناسب.

 

الاضطراب الهرمونى يؤثر على اللثة


ومن الأشياء التى يجب عدم تجاهلها أن الاختلالات الهرمونية قد تؤثر على اللثة، حيث تواجه العديد من النساء خللا فى الهرمونات أكثر من الرجال، مما لها تأثير كبير على صحة الفم، وهناك نسبة كبيرة من النساء اللاتى يتعرضن لنزيف والتهاب اللثة أثناء الدورة الشهرية.

 

العصائر مفيدة للصحة وليس الأسنان


أما بالنسبة للحقيقة الأخرى المرتبطة بصحة الأسنان فهى أن العصائر لا شك أنها مفيدة للصحة لأنها تساعدك على إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، لكن بالنسبة لعصائر الفاكهة الحمضية فيمكن أن تعمل على إزالة مينا الأسنان بسرعة كبيرة.

 

الأدوية تؤثر على الأسنان


كما يجهل بعض الأشخاص أن تعاطى بعض الأدوية قد تؤثر على صحة الفم والأسنان بشكل سلبى، كما أن المشكلة يمكن أن تسبب الجفاف فى تجويف الفم، مما يؤدى إلى تسوس الأسنان، فإذا كنت تتعاطى أى نوع من الدواء والوصفات الطبية فيجب شرب الكثير من الماء والحفاظ على رطوبة الفم.

 

وأخيرا يجب أن يعلم الأشخاص أن صحة الفم والأسنان هى مؤشر جيد جدا للصحة البدنية العامة، وبالنسبة للأشخاص الذين يواجهون أمراضا مزمنة فيجب عليهم مراقبة صحتهم عن طريق الفم والأسنان، لأنها قد تكون مؤشرا لتدهور الحالة الصحية الجسدية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا