المحتوى الرئيسى

5 عيوب لإزالة الشعر باستخدام الكريم اسمرار الجلد والخشونة أخطرها


السرعة وعدم التسبب فى الألم من أهم المميزات التى تجعل الكثير من النساء يلجأن لكريمات إزالة الشعر للتخلص من الشعر الزائد ويفضلنه على الكثير من البدائل الأخرى كالشمع أو الحلاقة.   ولكن هذه الطريقة السهلة لإزالة الشعر تكون على عكس ما تعتقده الكثير من النساء محفوفة بالمخاطر حسبما يوضح موقع "بولد سكاى" الهندى، فعلى سبيل المثال تحتوى كريمات إزالة الشعر على الكثير من المواد الكيمائية التى قد لا تناسب جميع أنواع البشرة.   وأوضح الموقع فى تقرير له 5 عيوب لإزالة الشعر باستخدام الكريم:  

لا يدوم طويلاً

ذلك الشعور الرائع بالنعومة الذى يغمرك بعد إزالة الشعر الزائد لا يدوم طويلاً فى حالة استخدام الكريم، وإنما يستمر فقط لمدة 2-3 أيام على الأكثر، ولن يمكنك حتى إعادة استخدامه للتخلص من الشعر الذى بدأ ينمو صغيرًا.  

الرائحة السيئة

رغم تفنن شركات التجميل فى إنتاج كريمات إزالة الشعر بروائح متنوعة إلا أنها لا تنجح أبدًا فى إزالة الرائحة المثيرة للاشمئزاز للكريم أثناء استخدامه.  

الطفح الجلدى لأصحاب البشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة لأى من المكونات الكيميائية التى تدخل فى صناعة هذه الكريمات فإن هذا يجعلك عرضة للإصابة بالطفح الجلدى الذى يمكن أن يتطور إلى دمامل أحيانًا، ولذلك احرصى على أن تجربى الكريم قبل الاستخدام للمرة الأولى على منطقة صغيرة من الجلد.  

اسمرار الجلد 

يمكن أن يسبب كريم إزالة الشعر الاسمرار فى الكثير من الحالات، خاصة إذا تم استخدامه فى منطقة تحت الإبط، وهو على عكس وسائل إزالة الشعر الأخرى لا يزيل أيضًا خلايا الجلد الميتة المتراكمة على بشرتك بالتالى لا يمنحك بشرة أفتح بعد الإزالة.  

خشونة الشعر 

إذا كان الشعر الزائد كثيف أو خشن لا يفضل أبدا استخدام الكريمات للتخلص منه لأنك فى هذه الحالة تضطرين لاستخدام كمية كبيرة من الكريم من جهة، ولأنه يسبب ظهور الشعر أكثر خشونة وسمكًا من جهة أخرى.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا