المحتوى الرئيسى

5 أخطاء شائعة في الطهي عليك تجنبها فوراً

كله لك:- قد نرتكب بعض الأخطاء في المطبخ ظناً منا أنها الطرق والمعتقدات الصحيحة لنتبعها ولكن ما نجهله أنها أخطاء شائعة ترتكبها العديد من السيدات من دون أن تعي نتائجها. إليك بعض هذه الأخطاء في ما يلي:

الخطأ الأول: إضافة الزيت إلى ماء سلق الباستا
 تعتقد بعض السيدات أن اضافة القليل من زيت الزيتون إلى ماء سلق المعكرونة كفيل بتجنب تلصقها اثناء السلق. ولكن هذا المعتقد خاطئ يكفي أن تضعي المعكرونة في مقدار وفير من الماء مع القليل من الملح في قدر واسع حتى تتجنبي التلصق. إكتشفي الطرق لتجنب تلصق المعكرونة و طريقة سلق المكرونة الصحيحة.  

الخطأ الثاني: عدم تذوق ما تطهينه
 من الضروري تذوق الطعام لدى تحضيره على النار خاصة لدى تجربتك طبخة جديدة فخطأ صغير في التوابل قد يفسد الطبخة بكاملها. تذوق الطعام على النار يسمح لك بتصحيح الخطأ قبل فوات الأوان.

الخطأ الثالث: تقشير الخضروات والفاكهة
 تجنبي دائماً تقشير الخضروات والفاكهة لدى تحضير الطعام فمعظم القيمة الغذائية في هذه المكونات تكون في القشور.

الخطأ الرابع: عدم تسخين المقلاة أو الزيت
 تحمية المقلاة أو الزيت جيداً على النار من القواعد الأساسية لطهي الطعام، إن لم تحمّ الزيت جيداً على النار ستتشرب الاطعمة الكثير منه من دون ان تنضج جيداً.

الخطأ الخامس: وضع الاكل الساخن في الفريزر مباشرةً
 من الممنوع وضع الطعام الساخن مباشرةً في الفريزر إن كنت تريدين الاحتفاظ به عليك تبريده على حرارة الغرفة بشكل كامل قبل تفريزه. وعلى العكس، لا تضعي ابداً الطعام المثلج كاللحوم مثلاً مباشرةً في المقلاة الساخنة بل ضعيه على حرارة الغرفة اولاً ليذوب الجليد ثم في المقلاة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : جي بي سي نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا