المحتوى الرئيسى

رجيم الخيار 10 أيام 7 كلغ أقل


نذكر قبل كل شيء أن الهدف من الرجيم ليس التجويع، لكن بالأحرى مراقبة حصص الطعام والحدّ منها مع احترام حاجات السعرات الحرارية اليومية. لأنكم إذا حرمتم أنفسكم، سيخزن جسمكم الدهون كاحتياطي…رجيم الخيار الذي نقدمه لكم يمتد على 10 أيام. خلال هذه الفترة، تأكلون الخيار تحت شكل سلطة أو كوكتيل، لكنكم تستطيعون أيضاً أن تستهلكوا أطعمة أخرى صحية ومغذية، لتحافظوا على توازن غذائي جيد.
انتباه : هذا الرجيم وحده لا يستطيع أن يساعدكم على فقدان الوزن بطريقة دائمة، وخاصة أنه محدود في 10 أيام. سيساعدكم بالتأكيد على تبني نظام غذائي صحي أكثر ويجعلكم تخسرون بضعة كيلوغرامات. لكن للحصول على نتائج مرضية على المدى الطويل، من الضروري أن تمارسوا نشاطاً رياضياً منتظماً بالتوازي.
إليكم من kololk قائمة طعام يوم نموذجي من رجيم الخيار :
الفطور : سلطة الخيار، بيضتان مسلوقتان وقطعة خبز خالي من القمح
سناك ما قبل الظهر : تفاحة كبيرة، دراقة (خوخة) أو 5 خوخات (برقوق)
الغداء : سلطة الخيار، دجاج مشوي أو فيليه سمك بالفرن
سناك ما بعد الظهر : كوكتيل عصير بالخيار
العشاء : شوربة الخضار


كيف تحضرون سلطة الخيار ؟

المكونات :
• 400 غ خيار
• 200 ملل لبن رائب طبيعي
• بصلة جديدة
• ملح وبهار
طريقة التحضير :
قشروا الخيار وقطعوه إلى قطع صغيرة ، تبلوه بالملح والبهار. أضيفوا اللبن الرائب والبصل المفروم ناعماً. اخفقوا بعناية. سلطتكم جاهزة !
كيف تحضّرون كوكتيل الخيار ؟
المكونات :
• تفاحة
• مقدار قبضة من السبانخ
• خيار مقشر
• القليل من الزنجبيل الطازج
طريقة التحضير :
اغسلوا كل المكونات وضعوها في الميكسر، باستثناء الزنجبيل. اخفقوا بعناية، ثم أضيفوا الزنجبيل واخفقوا أيضاً مرة ثانية. ضعوا المزيج في كوب كبير تستطيعون أن تزينوه ببعض اللوز أو الجوز. هذا المشروب غني جداً بالفيتامينات والمعادن ويمنحكم خصوصاً الفيتامينات K، A، B، E، C وكذلك الحديد والكالسيوم والألياف.


الخصائص المنحفة للخيار
اختيار الخيار كغذاء أساسي في هذا الرجيم ليس عبثاً. هذا النوع من الخضار مغذٍ جداً، مفيد للصحة وهو حليف لنحافة الخصر. الخيار غني بالمغذيات ويحتوي خصوصاً على الفيتامينات C, A, K, والحديد، النحاس، المغنيزيوم والكالسيوم، وكلها أساسية للأداء الجيد للجسم.
يمتلك الخيار خصائص مغذية ومرطبة، وهذا يجعل منه مكوناً أساسياً في الوصفات الطبيعية للعناية بالجمال. هو يستخدم خصوصاً كماسك لتنظيف الجلد، ولكن أيضاً للتخفيف من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.
من جهة أخرى، تكمن الخصائص المنحفة للخيار أساساً في محتواه المنخفض من السعرات الحرارية وفي غناه بالألياف.
هذا النوع من الخضار الذي يتكوّن بنسبة 95% من الماء هو بالفعل فقير جداً بالسعرات الحرارية (19 كالوري في 100غ). يحتوي أيضاً كميات مهمة من الألياف الغذائية، ومن المواد التي تسهل التخلص من الفضلات في الأمعاء وكذلك الهضم، والتي توفر إحساساً بالشبع على المدى الطويل، حتى نتجنب الأكل بين الوجبات.
الخيار مسهل طبيعي يساعد على الحدّ من فائض السوائل في الجسم وعلى التخلص من السموم المتراكمة. استهلاك الخيار يساعد إذن على تنظيف الجسم وتطهيره.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من كله لك مفيدة، نرجو منكم أن تشاركوها مع معارفكم وأقاربكم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا