المحتوى الرئيسى

هذا الشيء يغذي السرطان أزله من طعامك وستموت الخلايا السرطانية من الجوع



وفقاً للابحاث في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، هناك مادة موجودة في الأطعمة التي تصنعها المصانع وهي أيضاً السبب الرئيسي وراء وفاة 35 مليون شخص في العالم سنوياً. لقد وجد الباحثون أن السكر يطلق أو يسبب حالات مرضية تهدد الحياة كالسكري والعارض الاستقلابي وانخفاض سكر الدم ومرض القلب والسرطان.
الواقع أن العلماء في معهد Huntsman Cancer Institute في Utah من أوائل العلماء الذين اكتشفوا أن الورم ينمو على السكر. وقد تم نشر ابحاثهم فيمجلة Proceedings of the National Academy of Sciences وبحسب البروفسور دون أير من جامعة Utah :” من المعروف منذ العام 1923 أن الخلايا السرطانية تستعمل الغليكوز أكثر من الخلية العادية. وقد ساعدت أبحاثنا على إظهار كيف تحدث العملية وكيف يمكن السيطرة على نمو الورم”.
وثمة دراسات عديدة تؤكد أن الناس الذين يملكون أعلى مستوى من غليكوز الدم معرضون أكثر من غيرهم للسرطان.


العلاقة ما بين السكر والسرطان
مع أن خلايانا تحتاج إلى الغليكوز إلا ان هناك نوعاً من السكر تعيش عليه الخلية السرطانية.. هذا النوع هو السكر المكرر الموجود في الأطعمة المصنعة والحلويات.
تسمى عملية تفكك الغليكوز للتزود بالطاقة باسم الغلايكولايزس glycolysis. في الخلية الصحية يتحول الغليكوز إلى بيروفات. هذه البيروفات تمرإلى معمل الخلية حيث يتم حرقها بوجود الأوكسجين.
الخلايا السرطانية تحتاج إلى الغليكوز لتصنيع نفسها ولكن على عكس الخلية العادية، الخلية السرطانية تصنع الطاقة من الغلايكولايزس بغياب الأوكسجين.وهذا ما يسمى الغلايكولايزس اللاهوائي.
الفضلات التي تنتج عن الغلايكولايزس اللاهوائي هي شكل من اللاكتك أسيد الذي يمكنه أن يتفكك فقط في الكبد. وهذا يعني أن اللاكتك أسيد يمر من الخلية السرطانية إلى الكبد حيث يتفكك. إن فضلات هذه العملية هي مجدداً الغليكوز الذي يذهب عندئذ ليغذي الخلية السرطانية مشكلاً بذلك حلقة مفرغة تقود الجسم إلى السرطان.
حالما تظهر الخلية السرطانية في الجسم، تعتمد في استمرارها وبقائها على الغليكوز المتوفر في الدم لتنمو وتتطور.


وبينما الخلية العادية تستعمل أشكالاً أخرى من الأطعمة كالدهون مثلاً، تجد الخلية السرطانية غير قادرة على استقلاب كميات كبيرة من الأحماض الأمينية أو اجسام الكيتون. لهذا السبب تحتاج الخلية السرطانية إلى السكر . الواقع ان السكريات المكررة مرتبطة بقوة بالسرطان بطريقتين : إنها سبب محتمل للسرطان وغذاء للسرطان حالما يظهر في الجسم.
يشير العديد من خبراء التغذية والمعالجين بالطب الشمولي إلى أن أهم أشكال معالجة السرطان هو التوقف عن تزويد الخلايا السرطانية بغذائها وجعلها تموت جوعاً بسبب افتقارها إلى الغليكوز. هذا العلاج لتجويع الخلية السرطانية حتى الموت يعرف باسم ketogenic diet وهو واحد من أهم أشكال العلاجات لمرضى السرطان للقضاء على مرضهم.
إن كنتم ترغبون في معرفة المزيد عن ال ketogenic diet، اذكروا في التعليقات عن رغبتكم في ذلك حتى نكتب لكم مقالاً آخر عن هذا النوع من الرجيمات التي تقضي على السرطان.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا