المحتوى الرئيسى

4 نصائح للتخلص من الوزن الزائد دون ريجيم

تفشل الكثير من النساء في اتباع نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد، حتى وإن كان ذلك بالمتابعة مع طبيب متخصص، مما قد يصيب البعض بالاكتئاب، الأمر الذي ينعكس على وزنها بالسلب، ويزيد المسألة سوءًا.

يقول الدكتور سيد شلبي، أستاذ الأمراض الباطنة، إنه يمكن إنقاص الوزن، دون اللجوء لأي أنظمة ريجيم، من خلال اتباع النصائح التالية.

التقليل من اللحوم الحمراء
احرصي على التقليل من اللحوم الحمراء في نظامك الغذائي، لأنها تمد الجسم بالدهون، حتى وإن كانت تبدو حمراء خالية من الدهون، لأن نسيجها الأساسي تتخلله هذه الدهون.

أطعمة مضرة
عليكي الحد من تناول الملح والنشويات، فعلى سبيل المثال إذا كنت تريدين تناول البطاطس جنبا إلى جنب مع الخبز في الغداء، فلتقومي بشي رقائق البطاطس بدلا من قليها، حتى تخففي نسبة الدهون والنشويات التي ستحصلين عليها.

التوازن الغذائي
عليك الإكثار من الفاكهة والخضراوات، وبياض البيض والدواجن دون جلد، والأسماك ومنتجات الألبان منزوعة الدسم.

وعليك الإكثار من شرب الماء والتقليل من المشروبات السكرية قدر المستطاع، وإذا كنتي تحبين الصودا، فهي جيدة، ولا ضرر منها.

الرياضة
عليكي بممارسة الرياضة بانتظام، وإن كنتي لا تستطيعين الذهاب للـ"جيم"، فيمكنك أن تمشي قدر المستطاع يوميا، وأن تقللي من ركوب السيارة، واستخدام الأسانسير.
أما إذا كنتي تريدين نظاما رياضيا أكثر صرامة، فعليكي الذهاب للـ"جيم"، والالتزام بنظام رياضي، يساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية. 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا