المحتوى الرئيسى

الفنون البصرية تساعد على ضبط الشهية ومكافحة البدانة

قالت دراسة سويسرية جديدة إن ما تشاهده العين من بيئة محيطة أو فنون بصرية يحث على اختيار أطعمة صحية، وبالتالي التغلب على البدانة. ودعت نتائج الدراسة التي أجريت في جامعة برن إلى مشاهدة المزيد من المنحوتات والصور التي تصوّر أجساماً رشيقة لأن رؤيتها تؤثر إيجابياً فتدفع إلى اتخاذ خيارات طعام صحية.

وبحسب التقرير الذي نشرته مجلة "ابيتايت" عن نتائج الدراسة شارك في التجربة 114 شخصاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين. وطُلب من بعض المشاركين في المجموعة الأولى مشاهدة صور لمنحوتات الفنان ألبيرتو جياكوميتي تصوّر أجساماً نحيفة، ثم تم اصطحاب الجميع إلى غرفة مغلقة وعُرض أحد هذه المنحوتات على الحائط أمامهم، وتم تقديم بيتزا لهم ليأكلوا.

أما المجموعة الثانية فقد شاهد بعض المشاركين فيها الأعمال النحتية الرشيقة، ثم تم تقديم شوكولا وتوت للجميع، وأخبروا أن بإمكانهم أن يأكلوا كمية كبيرة إذا رغبوا في ذلك، على أن يقيّموا هذه الوجبة الخفيفة وما إذا كانوا يعتبرونها صحية أم لا.

وأظهرت النتائج أن من شاهدوا الأعمال النحتية النحيفة أكلوا أقل، وتضمن تقيمهم للوجبات الخفيفة إشارات عن أهمية الرشاقة ومراعاة الجانب الصحي في اختيار الأطعمة الخفيفة.

ويتطلب تأكيد هذه النتائج إجراء المزيد من التجارب، لكن تشير هذه الدراسة إلى دور البيئة المحيطة والفنون البصرية في التأثير على خيارات الطعام.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا