المحتوى الرئيسى

هكذا تحفظين ورق العنب

كله لك:- إنها المقبلات الاولى على موائد العزومات وسفرات الافطار، ورق العنب من الاكلات الاكثر شعبية التي تشتهر في جميع البلدان العربية على حدٍّ سواء، كلّ بلد على طريقته. من هنا إليك في ما يلي طريق تخزين ورق العنب لاستعمالات على مدار السنة.

ستحتاجين إلى ورق عنب، ماء، ملح، برطمانات فارغة.   إغسلي ورق العنب جيداً بالماء البارد ثم قطعي الذيول منه. جففي ورق العنب ثم قسميه إلى مجموعات. شكلي كل مجموعة إلى لفائف ثم ضعيها في برطمانات. ضعي مقدار من الماء والملح في قدر على النار واغلي المزيج. لتختبري ملوحة المزيج، ضعي بيضة في المزيج، إن طافت البيضة على الوجه تكون ملوحة المزيج جيدة. بعد غليان المزيج، إرفعيه عن النار ووزعيه على البرطمانات. ستلحظين تغيّراً بلون اوراق العنب ولكنه امر طبيعي. أغلقي البرطمانات بإحكام باستخدام أغطيتها. إحتفظي بورق العنب لسنة كاملة هكذا ثم استخدميه وقت الحاجة.   

 
يمكنك ايضاً أن تغلي اوراق العنب في المياه المملحة المغلية لمدة 30-455 ثانية ثم تضعيها في ماء مثلّج قبل لفها ووضعها في البرطمانات واتباع المراحل التي ذكرناها سابقاً.

ولتتعلمي تحضير اشهى وصفات ورق العنب المحشي، ننصحك أن تتفقدي هذه الوصفات السهلة من موقعنا: صينية ورق عنب باللحم أو ورق عنب ولا أشهى بالزيت. تعلمي أيضاً من أطيب طبخة 4 خطوات سهلة للف ورق العنب.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا