المحتوى الرئيسى

إتش إم دي غلوبال تطلق أول هواتفها الذكية بعلامة نوكيا

أعلنت شركة إتش إم دي غلوبال الفنلندية التي تملك حق استخدام العلامة التجارية لنوكيا على هواتفها الذكية اليوم الأحد عن أول هاتف ذكي لها يستهدف المستخدمين الصينيين بسعر 1699 يوان (246 دولاراً).

ويعتبر الهاتف الجديد "نوكيا 6" أول هاتف ذكي يحمل اسم نوكيا منذ 2014، حين قررت نوكيا بيع وحدة الهواتف المحمولة بالكامل إلى مايكروسوفت.

ويعمل الهاتف بنظام أندرويد الخاص بغوغل وتنتجه فوكسكون. وقالت إتش إم دي إنه سيباع في الصين حصرياً من خلال موقع جيه دي كوم.

وهيمنت نوكيا في وقت سابق على صناعة الهواتف المحمولة لكنها تخلفت عن ركب التحول للهواتف الذكية ثم اختارت نظام التشغيل ويندوز لمايكروسوفت لهواتفها الذكية التي حملت اسم لوميا.

وبعد صفقة عام 2014 واصلت مايكروسوفت بيع هواتف محمولة عادية رخيصة باسم نوكيا وهواتف لوميا الذكية تحت علامتها التجارية لكنها تخلت عن النشاطين بدرجة كبيرة العام الماضي.

وفي ديسمبر كانون الأول اشترت إتش إم دي أنشطة الهواتف العادية من نوكيا وأبرمت صفقة حصلت بموجبها على ترخيص المستخدم الوحيد للعلامة التجارية لنوكيا لجميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر اللوحي لعشر سنوات مقبلة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا