المحتوى الرئيسى

لماذا القطط تنام ضعف ما ينام الإنسان


يبلغ معدل ساعات النوم الطبيعي عند الإنسان العادي 8 ساعات، ولكن من الغريب أن القطط تختلف عن ذلك كثيرًا لدرجة أن القطط تنام ضعف الإنسان، ترى ما سبب النوم الكثير عند القطط؟ لمعرفة السبب تابع المقال.
القطط تنام
 

لماذا القطط تنام ضعف ما ينام الإنسان؟


يبلغ متوسط نوم القطط في اليوم الواحد حوالي 15 ساعة، ويمكن أن تجد بعض الاختلافات بين القطط في ساعات النوم اعتمادًا على عمر القطة، ولكنها في الغالب تنام كثيرًا، والسبب في ذلك أن القطط تشبه الأسود في آليتها الفسيولوجية في البحث عن الطعام والانقضاض على الفريسة في وقت الفجر والنوم في الليل والنهار.
تستهلك القطط الكثير من الطاقة في البحث عن الطعام، فتسعى للاحتفاظ بالطاقة عن طريق النوم لحين الشعور بالجوع، وغالبًا ما يكون هذا الوقت هو وقت الفجر أو في الصباح الباكر، وفي هذا الوقت تكون أغلب الحيوانات نائمة، وتستغل القطط هذا الوقت بالبحث عن الطعام، وتبقى معظم النهار نائمة.
كما أن هناك بعض الحقائق التي نجهلها عن القطط مثل أنها تنام وإحدى عيناها مفتوحة، وأنها تستطيع تعديل نومها لأي ساعة في اليوم حسب موعد تناول الطعام.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا