المحتوى الرئيسى

كيف تختار كريم الحلاقة المناسب لبشرتك


كتبت - ميرا ماهر:
حلاقة الذقن عدة مرات خلال الأسبوع موضوع يؤرق العديد من الرجال، فمعظم الرجال تقريباً يعلمون أن هناك ثلاث أنواع من كريمات الحلاقة "الجيل، والكريم، والفوم"، لكن العديد منهم لا يستطيع تحديد الأنسب لبشرته.
الرغوة أو الفوم، مناسب جداً للبشرة الدهنية ، لأنه لا يحتوي على مرطبات، لكن لا ينصح به العديد من خبراء التجميل حيث أنه يعتبر أكثر الأنواع إحتواءاً على "الكحول" والتي تسبب العديد من الإلتهابات والحكه للبشرة.

أما الجيل، فيعتبر أفضل أنواع كريمات الحلاقة لإحتوائه على نسبة عالية من المرطبات، وهو مناسب جداً للبشرة الجافة والحساسة، فالتركيبة المرطبة للجيل المكونه من زبدة الكاكاو والجلسرين تجعل بشرتك رطبة أثناء الحلاقة، وتساعد على التقليل من الإلتهاب الناتج عن الإحتكاك بين "موس" الحلاقة والبشرة.
وأما كريم الحلاقة العادي، فيستخدم للبشرة العادية، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الجلسرين.
وبتحديد نوع بشرتك والكريم المناسب لها، يمكنك تفادي العديد من مشاكل البشرة مثل الإلتهاب والحساسية وغيرها من الأمور التي تؤرق العديد من الرجال.
وقدمت خبيرة التجميل "أمينة شلباية" بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها قبل وبعد حلق الذقن:
- شراء نوع جيد - إلى حد ما - من كريم الحلاقة .
- التأكد من احتوائه على نسبة عالية من الترطيب حيث تجد عبارة " ترطيب عالي" على المنتج والتي تساعد في حماية بشرتك من شفرة الحلاقة.
- البعد عن المستحضرات التي يدخل فيها نسبة كبيرة من "الكحول"، حيث أنها تقوم بسحب الترطيب الطبيعي الموجود داخل بشرتك.
- تجنب الكريمات التي تحتوي على مادة "المنثول “Menthol حيث أنها تعطي إحساس عالي بالإنتعاش، لكنها في نفس الوقت من أهم مسببات الحساسيه.
- ترطيب الجلد قبل الحلاقة وأستخدام الماء الدافئ لفتح مسام الجلد.
- اغسل وجهك بالماء البارد بعد الإنتهاء من الحلاقة لغلق المسام.
- يجب ترطيب البشرة بعد الحلاقة مباشرة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا