المحتوى الرئيسى

طريقة عمل تبسي دجاج


يعتبر تبسي دجاج من الأطباق الرئيسية و يتكون من خليط الخضروات مع شرائح الدجاج و يوضع في الفرن مع البهارات و صلصة الطماطم، وتعد طريقة تحضيرها من الطرق السهلة و لا تأخذ الوقت الكثير منك في تجهيزها، و تعتمد على دبس الرمان و الخل، كما ويمكنك صنع هذا الطبق بأكثر من طريقة و سنقدم لك طريقة صنع تبسي دجاج و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقادير تبسي دجاج و خطواته لتحصلي على طبق تبسي مميز:

مقادير تبسي دجاج

صدرين دجاج متوسطا الحجم مسحب. كوب و نصف من اللبن الرائب. حبتان من البطاطا كبيرتا الحجم. حبتان كبيرتان من الطماطم. حبتان كبيرتان من البصل مفرومة. ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم. نصف كوب من دبس الرمان. ملعقتان من الخل الأبيض. ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون. ملعقة كبيرة من الملح الناعم. نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود. ربع ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة. نصف كوب من الماء. مكعبان من مرق الماجي.

طريقة تحضير تبسي دجاج

قطعي صدور الدجاج إلى شرائح رفيعة ثم ضعيها في وعاء و أضيفي إليه اللبن و الملح و البهارات و أتركي شراح الدجاج منقوعة في الثلاجة لمدة ساعتان. أخرجي شرائح الدجاج من الثلاجة و وزعيها في صينية الفرن بحيث تتوزع في جميع أجزاء الصينية. قطعي حبات الطماطم إلى أربع قطع ثم ضعيها مع شرائح الدجاج. قطعي حبات البطاطس إلى حلقات ثم قطعي حبتا البصل إلى شرائح متساوية الحجم و اضيفيهما إلى باقي الخضروات ثم رشي الزنجبيل و الفلفل الأسود فوق خليط الخضروات. ضعي الخل في وعاء و اضيفي إليه الزيت و الماء و البهارات و الملح و صلصة الطماطم و اخلطيهم جيدا ثم وزعي المزيج فوق صينية البطاطس و شرائح الدجاج. ذوبي مكعبا الماجي ثم أضيفيه إلى خليط الخضروات، ثم غلفي صينية تبسي دجاج بورق القصدير. ضعي صينية تبسي دجاج في الفرن على نار متوسطة لمدة نصف ساعة ثم أتركيها على نار هادئة لمدة نصف ساعة آخرى حتى تنضج تماما. أخرجي تبسي الدجاج و أسكبي فوقها دبس الرمان و أعيديها إلى الفرن وحمري صينية تبسي الدجاج حسب الرغبة.
طريقة تقديم تبسي الدجاج :
ضعي تبسي الدجاج في أطباق للتقديم و قدميه ساخنا كطبق رئيسي مع الأرز و الخبز.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا