المحتوى الرئيسى

طريقة عمل كيكة الموز


تعتبر كيكة الموز من أطباق الحلويات الشهية التي تعد واحدة من أنواع الكيك المحبب لدى الجميع، فهو من الأطباق الغنية بمذاق الموز الشهي، لذلك سنقدم لك طريقة عمل كيكة الموز و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقادير الكيكة وخطواتها السهلة لتحصلي على طبق شهي و مميز لأفراد عائلتك.

مقادير كيكة الموز

4 حبات كبيرات من الموز. كوبان من الدقيق الأبيض. كوب كبير من السكر الأبيض. ربع كوب من الزيت النباتي. رشة من الملح. ربع كوب من الماء الدافئ. ملعقتان كبيرتان من البيكنج باودر. ملعقة كبيرة من الفانيليا.

طريقة تحضير كيكة الموز

قطعي حبات الموز إلى شرائح متساوية و ضعيها في وعاء جانبي. ضعي السكر و الزيت في الخلاط الكهربائي و اخلطيهم جيدا حتى يذوب السكر و يصبح المزيج ناعما، ثم أضيفي إليه نصف كمية الموز و أخلطيها حتى يصبح المزيج ناعما. أضيفي الماء واستمري بالخفق حتى يصبح المزيج متجانسا. ضعي الدقيق في وعاء و أضيفي إليه البيكنج باودر و الملح و الفانيليا. أضيفي الدقيق إلى مزيج السكر و الموز ثم أدهني قالب الكيك بالزيت و الدقيق و اسكبي قليلا من مزيج الكيك في القالب. وزعي باقي شرائح الموز في قالب الكيك ثم أسكبي الكمية المتبقية من المزيج فوق شرائح الموز. ضعي قالب الكيك في الفرن بدرجة حرارة متوسطة لمدة 45 دقيقة حتى ينضج تماما ثم اتركيه حتى يرد.

طريقة أخرى لصنع كيكة الموز


مقادير الطريقة هي كما يلي : ثلاث أرباع الكوب من الزبدة اللينة. كوب و نصف من السكر الأبيض. 3 حبات من البيض متوسطة الحجم. ملعقتان كبيرتان من الفانيليا. ملعقتان كبيرتان من اليكنج باودر. كوب و نصف من اللبن الزبادي. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. خمس حبات من الموز.
طريقة تحضير كيكة الموز : قطعي الموز و ضعيه في الخلاط الكهربائي مع عصير الليمون و اتركيه جانبا. ضعي السكر و الزبدة في وعاء و اخلطيهم بالمضرب الآلي حتى يصبح كالكريمة ثم أضيفي إليه البيض و الفانيليا مع الاستمرار بالخفق. ثم أضيفي مزيج الموز و اللبن الزبادي مع الاستمرار بالخفق. أضيفي البيكنج باودر و الدقيق تدريجيا مع الخفق بالمضرب الآلي حتى يصبح المزيج ناعما و متجانسا. ضعي مزيج كيكة الموز في قالب الكيك مدهون بالزيت و الدقيق ثم ضعيه في الفرن بدرجة حرارة متوسطة حتى ينضج ثم اتركيه حتى يبرد و يمكنك تزيينة بالكريمة حسب الرغبة. يمكن تقديم الكيكة من خلال تقطيعها إلى قطع، ثم توضع القطع في أطباق للتقديم و تقدم مع كوب من الشاي أو العصير.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا