المحتوى الرئيسى

طريقة عمل عش البلبل


عش البلبل هو من أحد الأطباق التي يمكنك تقديمها كطبق حلويات شهي و لذيذ، والجدير بالذكر أن طبق عُش البلبل من الأطباق التي يمكن تحضيرها باللحم أو الخضار، و تعد من الأطباق الجانبية الشهية، كما و يمكن تحضيره كطبق رائع من الحلويات.
ويتميز عُش البلبل بعجينة الكلاج الرقيقة التي يتم استعمالها كعنصر أساسي في تحضير طبق التحلية الشهي مع اضافة القليل من الفستق الحلبي، و سنقدم لك طريقة صنع عُش البلبل بعدة طرق سهلة و مميزة، وكل ما عليكي القيام به هو اتباع مقادير الطبق و خطوات التحضير السهلة البسيطة لتحصلي على طبق شهي.
مقادير عش البلبل باكيت من عجينة الكلاج. كوب كبير من السمن اللينة. نصف كوب من الزيدة اللينة.
مقادير التزيين كوب كبير من الفستق الحلبي الناعم. ملعقتان كبيرتان من ماء الزهر. ملعقتان كبيرتان من السكر الناعم. كوبان كبيران من القطر.
طريقة تحضير عش البلبل ضعي عجينة الكلاج في مكان دافئ حتى تصبح في حرارة الغرفة. ضعي الزبدة و السمن في وعاء و ذوبيهم معا ثم ادهني ثم ضعيها في وعاء و اتركيها جانبا. افردي ورقة من عجينة الكلاج و ادهنيها بخليط الزبدة و السمن، ثم احضري عود من الخشب و ضعيه على طرق عجينة الكلاج و لفي العود حتى تنتهي ورقة عجينة الكلاج. اتركي قليلا من طرف العجينة دون لف ثم اسحبي العود و لفي عجينة الكلاج  بشكل حلزوني و اتركي طرف العجينة ليتشكل كالقاعدة فيمكنك حينها من و ضع الحشوة داخل العجينة. كرري لف باقي كمية عجينة الكلاج بنفس الطريقة حتى تنتهي كمية العجينة ثم رصي أعشاش البلبل في صينية مدهونة بالزبدة. ضعي الفستق الحلبي في وعاء أخر و اضيفي إليه ماء الزهر و السكر الناعم و حركي المكونات معا حتى تمتزجا معا ثم وزعي مقدار ملعقة من الحشوة في أعشاش البلبل. اسكبي باقي كمية خليط الزبدة و السمن فوق أعشاش البلبل ثم ضعي أعشاش البلبل في الفرن و أتركيها على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة إلى أن يصبح لونها ذهبية. يمكنك رفع عش البلبل بهدوء من صينية الفرن أو يمكنك إزالة الزبدة الزائدة بعد أخراجها من الفرن. اسكبي القطر فوق عش البلبل، حيث يجب سكبه وهو ساخن.
طريقة تقديم عش البلبل
 ضعي عش البلبل في طبق كبير للتقديم و قدميه كطبق تحلية رائع.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا