المحتوى الرئيسى

طريقة عمل صلصة الطماطم


صلصة الطماطم مهمة جدا في المطبخ لربة البيت و عادة ما تقوم بشرائها من الأسواق، رغم أنها تستطيع صنعها في المنزل و بطريقة سهلة و بسيطة، كما و تستطيع تخزينها، لذلك سنقدم لك سيدتي طريقة صنع صَلصة الطماطم بطريقة سهلة، و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقادير صلصة الطماطم و خطواتها البسيطة و السهلة لتحصلي على هذه الصلصة حسب الرغبة المفضلة.

مقادير صلصة الطماطم

3 كيلو من الطماطم حبة حمراء و طرية. نصف كوب من الماء. ملعقتان كبيرتان من البهارات. ملعقة كبيرة من الكركم. ملعقة كبيرة و نصف من الملح. ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.

طريقة تحضير صلصة الطماطم

إغسلي حبات الطماطم جيدا ثم قطعيها إلى أرباع و ضعيها في وعاء كبير على النار. أضيفي إليها الملح و الماء و أتركيها على نار عالية حتى تبدا بالغليان. خففي من درجة الحرارة و اتركيها على نار هادئة لمدة نصف ساعة تقريبا. أتركيها لتبرد قليلا ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي حتى يصبح الخليط ناعما جدا. أعيدي صلصة الطماطم إلى النار و أضيفي إليها البهارات و الفلفل الأسود و الكركم و أتركيها على النار حتى تغلي. خففي من درجة الحرارة و اتركيها على نار هادئة حتى يجف الماء عنها و لا تتركي الماء يجف عنها تماما حتى تصبح كالصلصة التي تباع في الأسواق تماما. قومي بتعقيم مرطبانان متوسطا الحجم ثم أسكبي صلصة الطماطم ساخنة في المرطبانان و أحكمي إغلاقهما و أقلبي المرطبانان على الغطاء و اتركيهما مقلوبان حتى يبردا. يمكنك تخزين المرطبان في الثلاجة أو في مكان جاف في المطبخ. يمكنك فتح المرطبان الذي ستستعملينه و وضعه في الثلاجة بعد استعماله.

طريقة أخرى لتخزين الطماطم

كيلو من الطماطم. نصف كوب من الملح الأبيض الناعم.
طريقة التحضير أختاري حبات الطماطم الحمراء اللون و ليست طرية ثم أغسليها جيدا و اتركيها حتى تتصفى عنها الماء و يمكنك تجفيفها حتى تجف بسرعة في الشمس. قطعي حبات الطماطم إلى حلقات ثم رشي فوقها الملح. ضعي قطعة كبيرة من النايلون في الشمس و أفردي حلقات الطماطم فوقها بحيث تكون كل واحدة بعيدة عن الأخرى قليلا. أتركي حلقات الطماطم في الشمس حتى تجف تماما. ضعي حلقات الطماطم في مرطبان و أضيفي إليه زيت الزيتون بحيث يغطيها بالكامل. عند استخدام حلقات الطماطم الجافة يمكنك وضعها مع الماء في الخلاط الكهربائي لتصبح كالصلصة تماما


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا