المحتوى الرئيسى

طريقة عمل البطاطس بالدجاج والبشاميل بالصور والخطوات


البطاطس بكافة أشكالها وجبة محببة لدى الكثير منا، خصوصًا إذا تم طهيها بطريقة مبتكرة مع إضافة أطعمة مختلفة إليها، ولأنها كذلك من الممكن أن تكون وجبة شتوية رائعة لعائلتك فى فصل الشتاء، فعليكِ أن تعرفِ كيف يمكن أن تعديها لهم بطرق مختلفة، كما أنها تحتوى كذلك على قيمة غذائية عالية، حيث تحتوى على فيتامين "ج" فضلًا عن احتوائها لكثير من الأملاح المعدنية مثل الصوديم، كما أنها تمنح شعور بالطاقة والحيوية، مما يجعلها اختيار جيد لأسرتك وخصوصًا إذا كان لديكِ أطفال.

 نقدم لكِ طريقة عمل البطاطس بالدجاج والبشاميل، كما قدمته لنا شيف إيمان كامل، التى توضح فى مجموعة من الخطوات طريقة إعداد البطاطس بالفراخ والبشاميل...

طريقة عمل البطاطس بالدجاج والبشاميل ...


 - تفصص قطع الدجاج و تقلب على النار مع بصلة صغيرة مبشورة، مضافًا إليها مكعبات فلفل أخضر والقليل من الملح والفلفل الأسود. 
 - ترفع من على النار و تضاف لها كزبرة خضراء مفرومة و قليل من جبن الكاسات السائلة إذا كانت متوفرة.
طريقة تحضير البطاطس.. شرائح الدجاج
شرائح الدجاج  تغسل البطاطس تقريبًا من 5- 6 حبات متوسطة الحجم و تسلق فى ماء مع قليل من الملح، نضع البطاطس فى الماء البارد و الملح ثم ترفع على النار و تسلق. 

 - تقشر البطاطس و تهرس و هى ساخنة مع قطعة من الزبد، والبهارات مثل الملح والفلفل والكمون، ثم إضافة 3 ملاعق من القشطة.  
- تكور قطع البطاطس و توضع جانبًا  سلق البطاطس
سلق البطاطس


طريقة إعداد البشاميل..


- نضع على النار 2 معلقة كبيرة من الزبد، مضافًا إليه فص ثوم مبشور، وورقة لورا، ثم نبدأ فى التقليب جيدًا حتى تذوب الزبد وتسخن قليلًا.
- نضيف 2 معلقة كبيرة دقيق و تقلب على حرارة وسط حتى يصبح لون الدقيق أقرب إلى اللون البنى، ثم يضاف هنا كوبين ونصف من الحليب المغلى مسبقًا.
 - يقلب الخليط على درجة حرارة هادئة حتى يتحول القوام من السائل إلى ما هو أثقل من ذلك، ثم ترفع من على النار و تتبل بالملح و الفلفل و جبن رومى مبشور و تترك لتهدأ قليلًا
تحضير البشاميل
تحضير البشاميل

 - من الممكن هنا أن تقومى بتصفية الصلصة البيضاء أو البشاميل حتى تتأكدين أنكِ تخلصتِ تمامًا من أى كتل موجودة بالدقيق، حتى تصبح جاهزة للاستخدام دون أن تفسد وصفتك.

طريقة عمل البطاطس بقطع الدجاج والبشاميل..


الخطوات ..
-فى وعاء أو صحن مخصص للفرن، ندهن قاعدته وجوانبه بالقليل من الزيت، ثم يرش بالكامل بالبقسماط، وهنا يمكن وضع كذلك القليل من البشاميل أو الصلصة البيضاء.

 -الخطوة الثانية، نضع قطع الدجاج الناضج فى البداية، ثم ملعقة كبيرة من البشاميل، ومن بعد ذلك نبدأ فى رص كرات البطاطس بالتساوى فوق الدجاج حتى يتم تغطيته بالكامل.
- فى هذه الخطوة نضع ما تبقى لدينا من الصلصة البيضاء أو البشاميل، ولكن يجب أن نراعى أن يغطى البشاميل كرات البطاطس بالكامل، حتى تحصلين على نتائج جيدة لهذه الوصفة.-يوضع الصحن فى الفرن على درجة حراراة 18 إلى 200 درجة تقريبًا، حتى تتم التسوية، ثم نتابع الوضع جيدًا حتى لا تحترق، وعند احمرار الوجه، تخرج الصينية من الفرن، ونتركها لتهدأ قليلًان ثم يوضع على الوجه الكزبرة الخضرة المفرومة جيدًا، ويقدم إلى جوار الأرز الأبيض أو العيش حسب الحاجة، ومن الممكن كذلك أن نقدم معه طبق من السلطة الخضراء لترتفع القيمة الغذائية للوجبة.  الشكل النهائى
الشكل النهائى



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا