المحتوى الرئيسى

5 أخطاء شائعة في تحضير الكوكيز

كله لك:- الكوكيز أو البسكويت بحبيبات الشوكولاتة هي الأحب على قلوب الصغار والكبار. قد تكون اول وصفة بسكويت جربتها ولكن الاخطاء التي يمكن ان تقعي فيها في التحضير كثيرة. نقدم لك سيدتي أبرز تلك الاخطاء من موقع اطيب طبخة.

1- إختيار الوصفة:  

لكل منا مفهومه الخاص حول أفضل مذاق للكوكيز بحبيبات الشوكولاتة، فالبعض يفضّلها مقرمشة والبعض الآخر يستمتع بمذاقها الطري وآخرون يبحثون عن تلك التي تعتبر صعبة المضغ. قبل البدء بأي تحضيرات، إختاري والوصفة المناسبة لك:
- لبسكويت مقرمش إختاري الوصفات الغنية بالسكر والدهون؛
- لبسكويت طري يفضّل إنتقاء الوصفات قليلة الدهون والسكر؛
 - لبسكويت صعب المضغ فأنت بحاجة إلى وصفة غنية بالسوائل.

2- الإفراط في دعك العجينة:

كلما دعكت العجينة لمدة أطول بعد إضافة الدقيق، كلما أضفت إليها الغلوتين الذي يجعل البسكويت قاسياً. نصيحتنا لك: عند زيادة الدقيق على مزيج الكوكيز، إدعكي حتى تتجانس المكوّنات فقط!

3- عدم إدخال حبيبات الشوكولاتة إلى العجينة:

هل حضّرت يوما كوكيز بحبيبات الشوكولاتة وحصلت على بعض القطع المليئة بالشوكولاتة والبعض الآخر  خالية منها؟ لتحصلي على كمية شوكولاتة شبه متساوية بين كل قطع الكوكيز بدون الإفراط في دعك العجينة، أدخلي الحبيبات عن طريق الغرف لتتوزّع بالتساوي.

4- أحجام كوكيز غير متساوية:

عندما تشكّلين قطع بسكويت غير متساوية بالحجم، مدة الخبز ستكون بدورها مختلفة! فالقطع الصغيرة  ستنضج قبل القطع الكبيرة فتحصلين على كوكيز مخبوز بطريقة متفاوتة. لذلك، إستخدمي ملعقة كبيرة لتشكيل القطع بحجم متساو.

5- صفّ الكوكيز في الصينية:

عند الخبز، لا تنسي سيدتي ترك مسافة تتراوح بين 3 و5 سم بين قطعة كوكيز وأخرى فحجمها سيكبر وقد تحصلي على قطعة كوكيز واحدة كبيرة الحجم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا