المحتوى الرئيسى

خزانة سقطت عليهما شاهد لحظات تحبس الأنفاس لطفل ينقذ توأمه ذا العامين


وجَّهَ أبٌ نداءً عامًا لكلِ الآباء لتأمين قطع الأثاث في منازلهم، بعد أن أنقذ ابنه ذو العامين شقيقه التوأم من تحتِ وحدة أدراجٍ سقطت عليه.
كان التوأم بروك وبودي شوف، من ولاية يوتاه غرب الولايات المتحدة الأميركية، يتسلقان وحدة أدراج خاوية بغرفتهما، فانقلبت عليهما وانحشر بروك تحتها.
أظهر بودي صلابةً استثنائيةً، ودَفَعَ وحدة الأدراج بعيداً عن أخيه.
وسُجِّلَ الحادث بالكامل، الواقع يوم 30 ديسمبر/كانون الأول 2016، بواسطة كاميرات مراقبة داخل المنزل.
قام الأب ريكي شوف بنشر الفيديو على موقع فيس بوك، ليُشجِّع الآباء على تثبيت قطع الأثاث إلى الحوائط كي لا تتحرك.
كتب شوف: "ترددت كثيراً قبل نشر هذا. إنه ليس للتوعية فحسب، ولكنه أيضاً فيديو عظيم. كم هي رائعة تلك الرابطة القوية بين أخوين! نعلم أن بودي لم يكن وحده في أثناء إزاحة وحدة الأدراج عن أخيه بروك. ونحمد الله أنه بخير. تأكدوا دائماً من تثبيت قطع الأثاث إلى الحوائط. برجاء النشر".
أُعيدَ نشر الفيديو أكثر من 3000 مرة، عقب نشره أول مرة يوم الأحد 1 يناير/كانون الثاني 2017، وحظى بتغطيةٍ إعلاميةٍ واسعة.

وصرِّح شوف، الذي يعمل بشركة تبيع أنظمة المراقبة المنزلية، لشبكة سي إن إن، بأن بيته كان بمثابة اختبار قوي لأمان أطفاله، وقال: "نحن حذرون للغاية تجاه مثل هذه الأشياء. لذا، لم يخطر ببالنا قط أن يحدث شيء كهذا".
حين وجدت زوجته كيلي وحدة الأدراج مقلوبة، لم يكن أحدهما قد أُصيبَ بأي شيءٍ، بحسب قول شوف.

وأضاف شوف: "إنها معجزة حقاً. كان بودي استثنائياً للغاية في مساعدته لأخيه بروك".
وأوردت "سي إن إن" أن قطعة الأثاث كانت قد صُنِعت في شركة أيكيا، بحسب تصريح شوف.
بعد وقوع عددٍ من الحوادث خلال عام 2016، حذَّرت شركة الأثاث السويدية أكثر من مرة من المخاطر التي قد تحدث بسبب قطع الأثاث العالية.
وكانت الشركة قد أعلنت، العام الماضي، استردادها 29 مليون خزانة ودولاب داخل الولايات المتحدة الأميركية، بعد وفاة 6 أطفال، البالغين جميعاً 3 سنوات أو أقل؛ بسبب سقوط قطع الأثاث عليهم. كما عرضت أطقمَ أدواتٍ مجانيةٍ لتثبيت الخزانات والدواليب إلى الحوائط. ولكن هذا الإجراء لم يُطبَّق على مستوى العالم، وما زالت القطع نفسها متاحة في المملكة المتحدة وأستراليا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا