المحتوى الرئيسى

بالفيديو أول تجربة للتحكم بطائرة بدون طيار بالعقل فقط

التحكم العقلي بالأشياء يعتبره الكثير خيال علمي صافي، لكن اليوم أصبحت قراءة عقلك للبيانات دقيقة جدًا، وتفتح المجال بصورة واسعة للتحكم بالآلات أيضًا.

وربما رحلة الطائرة بدون طيار الأخيرة التي حدثت في مطار ملحق بمطار لشبونة تصبح تجربة تاريخية، فالطائرة بدون طيار تحكم بها الطيار لا بشيء إلا بعقله فقط، فهي ضمن نتائج مشروع بحثي أوروبي لتطوير تقنية جديدة تساعد على تغيير حياة المعاقين للأفضل.
وقال ريتشارد ميديز، منسق مشروع "Tekever Brainfligh" لموقع brainmysteries: "إنها المرة الأولى التي نقوم بتجربة عامة لرحلة حقيقية باستخدام التحكم العقلي، وهذا أمر غير مسبوق على الإطلاق"، مضيفًا: "الطائرات بدون طيار" تتلقى الطائرة أوامر من اللاسلكي الأرضي، ولكن بدلًا من استخدام عصا التحكم، والأزرار، يقوم الطيّار فقط بالتفكير في الاتجاه الذي يجب أن تتجه إليه الطائرة.
وتابع: "نحنُ نتحول من التحكم العادي إلى التحكم العقلي، ومن هذه اللحظة الموجات العقلية للطيار ستطير"، ويركز الباحث على كيفية تطوير المعلمات التي تظهر على شاشة الرحلة، وهذا يحتاج إلى بعض من الجهد العقلي لتوجيه الطائرات بدون طيار إلى الإتجاه المطلوب، وإبقاءها في منطقة محددة.
 
 
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا