المحتوى الرئيسى

طريقة صنع وردة من الورق


الفن والإبداع لا حصر لهما ويمكن استخدام مخيلة الإنسان للقيام بالعديد من الأشياء العبقرية المعقدة والبسيطة أيضاً، فعمل مركبة الفضاء هو تفعيل لمخيلة الإنسان وكذلك الأمر عندما يكون هناك إبداع وموهبة في صنع وردة من الورق أو من القماش، إلا أنه في هذه المقالة سيتم شرح طريقة صنع وردة كبيرة من الورق.

صنع وردة من الورق


لصنع وردة كبيرة أو صغيرة من الورق كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية و احضار الأدوات التي ستحتاجها لذلك.
الأدوات المستخدمة لعمل وردة من الورق: أوراق ملونة.  لاصق شفاف أو مسدس السيلكون ( السيلكون المُذاب ). أوراق زينة خضراء. علبة فارغة. ورق جدران ( اللون والشكل حسب الذوق). قلم. مسطرة. مقص.

كيفية صنع وردة من الورق


هذه إحدى الوسائل التي يلجأ إليها الأشخاص لتزيين بيوتهم وطاولاتهم أو كوسائل تعليمية في حصص الفن والتربية على المهارات المهنية وللقيام بها يجب اختيار ورق حسب المواصفات التالية :  ورق متوسط القوى بحيث لا يكن سميكاً وصعب الثني ولا يكون ليناً كالورقة.  ألوان متعددة حسب الرغبة ويفضل اختيار الألوان القريبة لألوان الورود الطبيعية من أجل محاكاة الطبيعة نقوم باحضار الأوراق الملونة ونرسم نقطة في منتصف الورقة ومن مركز تلك النقطة نقوم برسم مثلثات حولها وفي حال أردت وردة كبيرة البتلات قومي بتكبير المثلثات المرسومة أو صغيرة في حال أردت وروداً ذات بتلات صغيرة. الآن نبدأ بقص تلك الأطراف بدءاً من النقطة الأبعد عن مركز الوردة وبالانتباه إلى قصها من الخارج فقط وتركها متصلة عند نقطة المركز. بعد الإنتهاء من قص جميع البتلات نقوم بثني كل بتلة على حدة ونضمها إلى المركز وبالأثناء نكون قد وضعنا السيلكون بالكهرباء كي يسخن ونتمكن من الصاقها جيداً. نقوم بتكرار الخطوات لكل من البتلات جميعها بحيث تتثبت في المركز معا. نرسم على احدى قطع الأوراق الصفراء دائرة ونقصها باستخدام المقص ونقوم بالصاقها فوق المركز على البتلات باستخدام السيلكون. نقوم بإحضار الأوراق الخضراء ونعملها بحيث تشكل ساقاً طويلة ويمكن إضافة الأوراق لها من الورق الأخضر كذلك ونثبتها الى مركز الوردة باستخدام فرد السيلكون وينقوم بذلك من الأسفل كي لا نفسد الشكل العام للوردة. نحضر العلبة الفارغه ويمكن استخدام علب رقائق الشيبس الفارغة مثلاً ونغلفها باستخدام ورق الجدران الملون ذو الأشكال الجميلة ونحرص على تثبيت النهايات باستخدام فرد السيلكون بشكل جيد . نضع الوردة التي صنعناها في العلبة فنحصل على وردة جميلة من الورق. يمكن تكرار هذه الخطوات مع ورود أخرى بألوان ورق مختلفة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا