المحتوى الرئيسى

ما هي علامات تلقيح البويضة


يحدث الحمل عندما يتمّ تلقيح البويضة لدى المرأة من قبل الحيوان المنوي الذكري. وعندما يتمّ التلقيح يرسل جسم المرأة بعض الإشارات التي لا تدركها المرأة في بعض الأحيان، ما هي هذه الإشارات؟ إليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

أولًا يجب أن تعلمي عزيزتي أنّ تلقيح البويضة يحدث مباشرة بعد التبويض،أما علامات التلقيح فتختلف حدّتها من امرأة إلى أخرى وبحسب حساسيتها على التغيرات التي تحدث في جسمها. ومن علامات التلقيح:
نزول قطرات دم خفيفة قبل موعد الدورة الشهرية: إنّ نزول قطرات دم خفيفة قبل أيام من موعد دورتك الشهرية دليل الى أنّه قد تمّ تلقيح البويضة. يكون هذا الدم على شكل بقع خفيفة تميل إلى اللون البنّي أو الورديّ الفاتح، ولا تكون غزيرةً، وتدل الى تعلّق البويضة الملقّحة بجدار الرحم.
كثرة التبول: ومن العلامات المبكرة أيضًا لتلقيح البويضة، كثرة التبول إذ قد يزداد هذا الأخير في شكل ملحوظ وبخاصة قبل الدورة الشهرية. ( للمزيد: ما هي أسباب كثرة التبول عند النساء؟ )
الشعور بانقباضات مستمرة في الرحم: ولدى تلقيح البويضة تبدأ المرأة بالشعور بالإنقباضات الرحمية في شكل كثيف تزداد وتيرتها أثناء النوم.
حساسية الثدي: ومن العلامات الواضحة، الشعور بليونة الثدي والحلمات وبروز أوردة الثدي وعروقه.
التعب والإرهاق: وبعد تلقيح البويضة يزداد شعور المرأة بالتعب والإرهاق نتيجة التغيرات الهرمونية التي تلي عملية التلقيح. بعض النساء لا يلحظن ازدياد هذا الأمر إلاّ مع اقتراب موعد الدورة الشهرية.
إذا لاحظت هذه العلامات عزيزتي فقد تعرفين أنك حامل في القريب العاجل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا