المحتوى الرئيسى

طريقة الحصول على البنزين بدون الكارت الذكي لمدة شهر

كشف مدير محطة وقود التعاون في حي السيدة زينب، أن إدارته تلقت إخطارا رسميا من وزارة البترول بتطبيق منظومة كارت البنزين الذكي والسولار.

وقال مدير المحطة: «إن كل من لديه كارت ذكي يحصل على البنزين، بينما من لا يملك كارت يحصل على البنزين من كارت ذكي آخر مؤقت تابع لمحطة الوقود، ويستخرج بالرخصة، ويتم صرف البنزين والسولار به لمدة شهرا حتى يستخرج صاحب الرخصة كارت البنزين الذكي».

وأضاف: «ليس لدينا أي معلومات، عن كميات البنزين التي يحصل عليها المواطن الواحد خلال هذا الشهر».

وتهدف منظومة كارت البنزين الذكي وجميع أنواع الوقود إلى الوقوف على معدلات الاستهلاك الحقيقي للمواد البترولية مقارنة بما يتم إنتاجه واستيراده من الخارج، ومن خلال هذه المنظومة من الممكن تحديد مناطق الاختناقات إنْ وجدت ومعرفة كافة المحافظات التي تحتاج إلى كميات إضافية من المواد البترولية.

يذكر أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل، أصدر قرارا بأنه لا تحديد للكميات ولا توجد علاقة للمنظومة بالأسعار.

وأشار المهندس شريف إسماعيل إلى أن الحكومة طبقت في المرحلة الأولى المنظومة المتعلقة بمراقبة عمليات تداول المواد البترولية سواء من الكميات المستوردة المنتجة بمعامل التكرير وحتى المستودعات ومحطات البنزين ونعمل عليها منذ عامين؛ لمكافحة التهريب والتسريب للمواد البترولية في غير الأغراض المخصصة لها.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة حاليا تعكف على ضبط عملية التداول من محطات الوقود إلى المستهلك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا