المحتوى الرئيسى

6 ابتكارات تفوق الخيال ظهرت خلال 2016 حولت الأحلام إلى حقيقة وأبهرت العالم


نشر موقع «برايت سايد» قائمة بـ6 ابتكارات جديدة، ظهرت خلال 2016 حولت الخيال العلمى إلى واقع، وقال الموقع إن تلك الاختراعات المبتكرة أبهرت العالم، وأنذرت بقرب المستقبل الذي حلم به دائما الكتاب والمبدعون.
6. مسطرة الأصابع (الشبر الإلكترونى)

نظرا لأن معظم الناس يستخدمون أيديهم عند محاولة شرح حجم شىء ما، الآن هذا الجهاز يمكنه تحديد قياسات أي شىء بشكل أكثر دقة، ووصف الموقع الاختراع بأنه عبقرى يساعدك على قياس الأسطح المستوية، مثل النافذة والسرير.
5. جهاز الإرسال بدون تغطية

يسمح لك بإرسال رسائل نصية، إلى جهاز مماثل حتى عندما لا تكون خدمة الهاتف المحمول أو الإنترنت «واى فاى» متوفرة، هذه الأداة تكون مفيدة أثناء السفر إلى أماكن لا توجد بها تغطية الشبكات.
4. ماسح الألوان

وصفه الموقع بـ«القلم الثورى»، نظرا لأنه يمكنه أن يستخلص أي لون من الطبيعة، وهذا الابتكار ربما يكون حلم أي فنان أو مصمم، حيث يسمح بمسح اللون ومن ثم يحاكى نفس اللون عند استخدامه.
3. مترجم الكلاب

الجهاز الذي يسمح لك بالتواصل المباشر مع كلبك، وباستخدام هذه الأداة، تصبح الكلاب المتكلمة ليست في أفلام الكرتون فقط، فتصبح الحيوانات الأليفة قادرة على قول: «أنا جائع» أو «أريد المشى».
2. النبات المضىء

أنتجت مجموعة من هواة التكنولوجيا الحيوية مؤخرا، النبات الذي يضىء في الظلام، باستخدام مجموعة من الجينات من البكتيريا المضيئة، وقاموا بتطوير نبات التبغ الذي ينتج ضوءا خاصا به دون بطارية أو ألواح شمسية.
 
1. خاتم القراءة
هو خاتم يمسح النص ويقرؤه بصوت عال، ويمكنه ترجمة النص، وقد صمم الجهاز خصوصا للمكفوفين وضعاف البصر، وعندما يريد شخص أن يقرأ بعض النصوص، فهو يحتاج فقط إلى وضع إصبعه على سطح النص، ثم يقوم الجهاز بقراءة الكلمات بصوت عال، وعندما ينحرف القارئ من سطر من النص، يبدأ الخاتم في الاهتزاز.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا