المحتوى الرئيسى

عصير التفاح وتدليك اللثة عوامل بسيطة تخلص طفلك من آلام التسنين



يشير التسنين إلى عملية نمو أول مجموعة لأسنان طفلك، والتى تبدأ فى الفترة ما بين 6 و8 أشهر من عمر الطفل، وقد تمتد فترة التسنين حتى يتم الطفل عامين.
 
ومن أهم علامات وأعراض التسنين هى تورم اللثة وصعوبة النوم والبكاء واحمرار الخدود وأوجاع الأذن والإسهال.
 

التسنين مرحلة مؤلمة للطفل وهناك بعض العلاجات الطبيعية التى تساعد على تخفيف آلام تسنين الطفل، والتى رصد بعضها موقع Organic Facts:

 

1- الجزر



تؤكد الدراسات أن تناول الجزر خاصة عند الأطفال يساعد على تهدئة آلام اللثة وينصخ الأطباء أن تكون قطع الجزر باردة.
 

2- تدليك اللثة


يؤكد أطباء الأطفال أن تدليك التهاب اللثة يخفف آلام التسنين، وذلك من خلال الضغط الخفيف على اللثة، ويؤكد الأطباء أن الأمهات لابد أن تتأكد من أن أصابعها نظيفة وجافة، كما ينصح أيضاً الأطباء بتدليك منطقة الفك والوجه.

 

3- تدليك القدمين


تقول الدراسات إن هناك بعض نقاط الضغط على القدمين يمكن أن تساعد على التخفيف من آلام الأسنان وتساعد على النوم بشكل أفضل والجزء العلوى من القدم وتحديدا فى أصابع القدم يمكن أن يوفر بعض الراحة المؤقتة للطفل وينصح الأطباء بالقيام بهذا الأمر لمدة لا تزيد على 5 دقائق مع تكريره مرة أو مرتين فى اليوم.

 

4- عصير التفاح


عصير التفاح هو أحد المشروبات المفيدة للطفل فى فترة التسنين خاصة الذين يعانون من الإسهال خلال هذه الفترة.

 

5- زيت القرنفل


ينصح به الأطباء لكن للأطفال الذين يزيد سنهم عن عاماً، فهو يساعد على علاج التهاب اللثة، كما أن به خصائص مضادة للالتهابات والمسكنة التى تقلل الالتهاب والألم، ويستخدم هذا الزيت لتدليك لثة الطفل.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا