المحتوى الرئيسى

كيف تعرف أنه تم اختراق هاتفك من دون علمك 5 معلومات ستصدمك

الهواتف الذكية غبية جداً في قدرتها على حماية نفسها من الفيروسات الضارة، لذا أصبح من السهل اختراق الهواتف من دون علمنا، ولأهمية الأمر ننقل لكم 5 تلميحات غير متوقعة تشير إلى أن شخصاً آخر يستخدم هاتفك من دون علمك، وفقاً لموقع Lookout وموقع UBM Tech ومواقع أخرى.

1- عمر البطارية أقصر من المعتاد

انتهاء بطارية الهاتفDigital Trends / JEFFREY VAN CAMPعندما تلاحظ أن البطارية كانت تكفيك ليومين وأصبحت تنتهي في نصف يوم بشكل مفاجئ، فهذا مؤشر خطير على اختراق هاتفك؛ فبرامج التجسس الخفية تستهلك البطارية بشكل كبير.

2- رسائل واتصالات غير معروفة

رسالة في الجوالiDownloadBlogقد تجد رسالة غريبة ومبهمة أُرسلت من هاتفك إلى شخص لم ترسلها إليه، أو رقماً غريباً تجده في قائمة آخر الاتصالات التي أجريتها وأنت لم تتصل عليه، كل تلك الأمور تدل على أن هناك من يستخدم هاتفك حقاً.

3- استهلاك بيانات الإنترنت

استخدام الجوالPexelsاذهب إلى الإعدادات ثم البيانات الخلوية وشاهد مدى استخدامك للبيانات، إن تعديت الحد الذي تستخدمه بالعادة وشاهدت اختلافاً بين مجموع استخدامك للبيانات في التطبيقات ورقم البيانات المستخدم فعلياً فهذا يعني أن هناك من يشاركك هاتفك وتحديداً يستهلك بياناتك الخلوية.

4- ارتفاع درجة حرارة الهاتف

ارتفاع درجة حرارة الهاتفTwitter / criss_bmأمر طبيعي أن ترتفع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام، أو عندما يكون متصلاً بالشاحن، ولكن الأمر غير الطبيعي أن تترك هاتفك مغلقاً فوق الطاولة، وعندما تعود تجده ساخناً. إذا حصل معك ذلك لا بد أن تنظف جهازك فوراً؛ فهذا مؤشر قوي على اختراق هاتفك.

5- انقطاع خدمة الاتصال علامة على محاولة اختراق الهاتف

اجراء مكالمةPexelsإذا كنت تعاني من أصوات غريبة أثناء المكالمات الخاصة بك أو انقطاع متكرر لخدمة جوالك، اتصل على مزود الخدمة الخاص بك واستفسر عن الأسباب، وإذا لم يستطع معرفة السبب فهذه علامة على أن شخصاً يحاول الوصول إلى هاتفك وعليك حمايته بأقصى سرعة ممكنة.هل تواجه أحد تلك المؤشرات؟! لا تقلق هناك طريقة بسيطة لطرد المتجسس من هاتفك، وذلك من خلال ذهابك إلى التطبيقات ثم خانة قيد التشغيل والبحث عن التطبيقات التي بدون مصدر ولا تعرفها، إن وجدتها ادخل عليها ثم اضغط على خانة إيقاف، بعد ذلك عُد مرة أخرى إلى التطبيقات وتوجه إلى خانة التنزيلات، ابحث عن التطبيق الذي بدون مصدر وافعل له فرض إيقاف ثم إزالة. نظراً لأهمية خصوصية هواتفنا.لا تنسَ أن تشارك المقال مع عائلتك وأصدقائك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا