المحتوى الرئيسى

6 تمارين سهلة وسريعة للحامل

يحرص الكثير من الأمهات على ممارسة الرياضة مع الحمل للحفاظ على لياقتهن وصحتهن، ومن أجل تقليل آلام الحمل، ويرشح الأطباء ممارسة الرياضة في أثناء الحمل لمدة على الأقل نصف ساعة يوميًا، خلال خمسة أيام أسبوعيًا، لأن ممارسة الرياضة تسهل على الحامل الاستعداد لعملية الولادة، لذلك نقدم لكِ عزيزتي الحامل بعض التمارين التي تتميز بأنها عالية التأثير الإيجابي على صحتكِ، ويمكنكِ ممارستها فى البيت لمدة 10 دقائق.

1- تمارين بيلاتس (Pilates):


تمارين لياقة لكل الجسم، يمكنكِ ممارستها خلال الثلث الثاني من الحمل، وهي تساعد على زيادة مرونة الجسم وتقوية الحوض، وتقلل آلام الظهر والعضلات.



شاهدي الفيديو: 


 

2- اليوجا قبل الولادة (Prenatal yoga):


تساعد تمارين اليوجا الحامل على الاسترخاء؛ لما تتضمنه من تمارين تنفس مهدئة، كما تعمل على تمديد العضلات، ويمكن ممارستها خلال أشهر الحمل كلها، دون تحديد.
شاهدي الفيديو:





3- تمارين الدفع (Lunges):


تفيد تمارين الدفع في تقوية الحوض وعضلات البطن، كما تقوي الركبتين والساقين، حيث يمكنكِ تكرار الحركة 10 مرات لكل ساق.
شاهدي الفيديو:

4- تمارين كارديو (المنشطة للدورة الدموية):


تعمل تمارين الكارديو، المخصصة للحمل، على تقليل آلام الظهر، وتحافظ على مظهركِ الخارجي؛ فهذه التمارين تزيد من دقات قلبكِ، ما يحافظ على لياقتكِ في أثناء الحمل، وتزيد من تدفق الدم لجنينكِ.
شاهدي الفيديو:


5- تمارين ضغط على الحائط:



تقوي عضلات الذراعين والساقين والظهر خلال الستة أشهر الأولى من الحمل، وكل ما تحتاجينه وضع يديكِ على الحائط، والضغط عليهما للأمام والخلف.. فقط تأكدي من أن ظهرك مفرود على خط واحد؛ للحصول على نتائج فعالة.

6- ركوب الدراجة:



ركوب الدراجات خلال الحمل من التمارين الفعالة جدًا، فقط قوديها ببطء للتأكد من وصول الدم لقدميك، وستلاحظين أنها تقوي ظهركِ وركبتيكِ وكذلك ساقيكِ، وستخفف أي آلام في تلك المناطق، واحرصي على التنفس جيدًا خلال القيادة.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا