المحتوى الرئيسى

أب يخطط لبيع كليته لعلاج أبنائه المصابين بـ السمنة

أعلن أب محبط عن نيته لبيع كليته لعلاج أبنائه الثلاثة المصابين بالسمنة المفرطة في الهند، حيث يعتبر كل من "يوجيتا راميشفي ناندوانا"، البالغة من العمر 5 سنوات، و"أنيشا"، البالغة من العمر 3 أعوام، وأخيهم "هارش"، البالغ من العمر 18 شهرًا من أكثر الأطفال وزنًا في العالم.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" تبلغ يوجيتا 34 كيلوجرام، وأنيشا، 48 كيلوجرام، وأخيهم هارش 15 كيلوجرام، حتى أن الطعام الذي يتناولونه يكفي لإطعام عائلتين في الشهر.
ويخطط والدهم "رامشفي ناندوانا" البالغ من العمر 34 عامًا، والذي يعيش في جورجارات بالهند، بيع كليته ليربح المال للحصول على العلاج لدى أفضل متخصصين في السمنة، قائلًا: "لو أن أطفالي استمروا في النمو بهذه الزيادة المضطردت في الوزن سيواجهون مشاكل صحية كبيرة جدًا، أنا خائف من أن يموتوا".

ويعاني هؤلاء الأطفال من متلازمة "برادر-ويلي" وهي حالة وراثية نادرة تؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية وتشمل هذه المشاكل الرغبة المستمرة لتناول الطعام الناتجة عن الشعور الدائم بالجوع، والتي تؤدي بسهولة إلى زيادة الوزن بصورة خطيرة، وتأخر في النمو، وقصر القامة، وانخفاض في قوة العضلات، وانخفاض التطور الجنسي، ومشاكل سلوكية مثل نوبات الغضب، والعناد.
وهذه المتلازمة ناتجة عن خلل جيني في الكروموسوم رقم 15، والذي يحدث بمحض الصدفة، وعادة ما يتم تشخيصه من خلال الاختبارات الجينية، وللأسف لا يوجد علاج لهذه الحالة المرضية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا