المحتوى الرئيسى

تحذير طبي توقف فوراً عن تناول اللانشون والسجق

كله لك:- كشفت نتائج دراسة علمية حديثة، أن تناول اللحوم المعالجة بانتظام مثل لحم الخنزير والسلامي واللانشون والسجق والسوسيس، قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الربو.

 

ووفقاً للدراسة المنشورة مؤخراً عبر الموقع الطبي الأميركي "Health Day News"، قام فريق من الباحثين الفرنسيين بفحص ما يقرب من 1000 شخص مع أمراض الجهاز التنفسي، ووجدوا أن أولئك الذين يتناولون اللحوم المعالجة أو المصنعة كانوا أكثر عرضة لتفاقم أعراض الربو بمعدل 76%، وتزداد الأعراض سوءاً مع مرور الوقت مقارنة مع أولئك الذين تناولوا كميات أقل. وتشمل هذه الأعراض صعوبة في التنفس، وضيق في الصدر وضيق في التنفس، وفقاً للتقرير.

 

وفسر الباحثون نتائجهم، مؤكدين أن ا"للحوم المعالجة أو المصنعة كاللانشون تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التى تسمى "النتريت" للحفاظ عليها من الإفساد، كما تم ربط هذه اللحوم بارتفاع خطر الأمراض المزمنة الأخرى، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب وداء السكري من النوع 2 ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD).

 

وقال الباحث الرئيسي فى الدراسة، الدكتور "تشن لي"، من مستشفى بروس بول في فيلجويف فرنسا، إنه بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تصنيف اللحوم المصنعة مؤخراً أنها مسرطنة، أو مسببة للسرطان، من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO).

 

والجدير بالذكر أن "الربو يصيب 235 مليون شخص حول العالم، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، وتشمل أسبابه الشائعة: المواد المسببة للحساسية فى الأماكن المغلقة، مثل الغبار ووبر الحيوانات الأليفة، المواد المثيرة للحساسية فى الهواء الطلق، مثل حبوب اللقاح، دخان التبغ، والروائح الكيميائية في مكان العمل".



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Ìí Èí Óí äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا