المحتوى الرئيسى

علامات تدل على كون المرأة زوجة سيئة

محتويات1 مقدمة عن علامات تدل على أن المرأة زوجة سيئة2 ما هي العلامات أو التصرفات التي تدل على الزوجة السيئة؟3 ملامح الزوجة الخائنة4 صفات الزوجة النكدية5 صفات الزوجة الصالحة في الاسلام6 معاملة الزوجة السيئة لزوجها

مقدمة عن علامات تدل على أن المرأة زوجة سيئة

يتردد الرجال في طلب الزواج من الفتيات, خوفا من الإلتزام و الإقبال على حياة غامضة, لا يعرفونها, و خاصة لأن علاقة الزواج عبارة عن علاقة جدية, بعيدة عن تلك العلاقات الهامشية, التي لا يتخللها سوى الهيام, و العشق الواهم, الذي لا يشبع رغبات الطرفين, لذلك نجدهم حريصين كل الحرص على انتقاء شريكة الحياة المثالية, كما يعتقد البعض, و التي تمتلك جميع الصفات التي يحلم بها جنس الرجال, من أخلاق, و جمال, و علم, و غيره, كما و يركزوا على بعض النواحي الأخرى التي لا يرغبون في وجودها, كبعض التصرفات, و الأفعال, التي تجعل من الزوجة, أسوأ كابوس يعيشه الرجل.

ما هي العلامات أو التصرفات التي تدل على الزوجة السيئة؟

محاولة قطع علاقات الرجل بأصدقائه

يعتبر شعور المرأة بالضيق من مجرد قضاء الرجل وقتا مع أهله, أو محاولة قطع علاقاته مع أصدقائه, بمنعه من الخروج معهم, من الأمور الي لا يمكن أن تغيرها ما بعد الزواج, و التي قد تؤثر على نجاح العلاقة.

عدم تقديم الدعم

إذا تخلت المرأة عن الرجل في المواقف الصعبة, من دون دعمه و تقديم العون له عاطفيا, و معنويا, فإن ذلك دليل قاطع على إمكانية إختفائها من حياة الرجل لاحقا عند الزواج, فهو لا يهمها إلا في الأوقات الجيدة.

امتلاك بعض السلوكيات النفسية

تولد الفوضى, و سوء الفهم, و الجنون, الذي تمارسه المرأة دائما في تعاملها مع الرجل إلى إثارة المشاكل, و تعريض العلاقة إلى الدمار, و عدم الإستقرار.

افتقار الطموح

لا يرغب الرجل في الزواج من المرأة التي لا توجد لديها هدف في الحياة, و التي تفتقر إلى الطموح, بحيث تكون مملة, و غير محبة للحياة, فتجعل الحياة روتينية قاتلة.

السيطرة

يكره الرجال الإرتباط بالمرأة المسيطرة في كل الأمور, و التي تتحكم في المحادثات, و تحاول فرض رأيها, و تنظر  بأتفه الأمور.

عدم الإعتراف بالخطأ

يرفض الرجل مشاركة حياته مع إمرأة لا تعترف بخطأها, عند وقوعها به, بحيث يعمل استمراراها بهذا التصرف بعد الزواج إلى فشل العلاقة, و جرها نحو الهلاك.

ملامح الزوجة الخائنة

تعد خيانة الزوجة من الأمور القاسية جدا على الأسرة و على المجتمع، لعظم مكانتها و قدرها و دورها في بناء أسرتها، فخيانة الزوجة تهدم كيان الأسرة بالكامل، لذلك يمكن كشف خيانة المرأة من خلال ملامحها، حيث كشفت إحدى الدراسات أن الرجال لديهم حاسة سادسة تمكنهم من التمييز بين المرأة الخائنة و المخلصة، من خلال قراءة تعابير خفية على وجهها، فعندما تلاحظ على أن زوجتك دائمة التبسم دون داعي، و تنتققد عيوبك و لا ترى فيك إلا الصفات السلبية، و تهتم بمظهرها بشكل مبالغ فيه، و تنشغل كثيرا بالنت و الهاتف، يمكن من خلال هذه الأمور اكتشاف خيانة الزوجة.

صفات الزوجة النكدية

يجب أن يعلم الزوجان أن الحياة الزوجية هي مسؤولية كبيرة مشتركة بينهما، و لكن إذا وجدت بالمرأة بعض الصفات السيئة يتحول المنزل إلى حجيم، و من هذه الصفات هي ان تكون المرأة نكدية، حيث تتصف المرأة النكدية بالكذب، و تحاول دائما أن تلعب دور الرجل في  المنزل، فهي التي تتخذ القرارات في البيت، و من صفاتها أيضا طلب المال بكثرة و عدم الرضا، والاهمال في مظهرها و تنسى حقوق زوجها عليها.

صفات الزوجة الصالحة في الاسلام

شرع الله عز وجل الزواج و جعل فيه السكينة و الطمأنينة، و أنعم الله على عباده المؤمنين بنعمة الزوجة الصالحة، التي تتصف بصفات الصلاح، و الصلاح هو الابتعاد عن ما حرم الله، و العمل بما أمرنا الله به، فأول الصفات للمرأة الصالحة هي حسن إيمانها، فإن صلح إيمانها صلح حالها و خلقها، و الزوجة الصالحة هي التي ترتدي ثوب العفة فتطيع الله في السر و العلن، و تسعى إلى الخير، و تصبر على زوجها في السراء و الضراء.

معاملة الزوجة السيئة لزوجها

الواجب على كل من الزوجين معاملة الآخر بالمعروف، و يجب على الزوجة خاصة أن تطيع زوجها وأن تتمثل أمره، و ألا تخرج من بيته إلا بإذنه، و أن تعلم أن حق الزوج عليها عظيم، و أن طاعته واجب، و إذا كانت الزوجة تعصي زوجها و لا تحترمه و ترفع صوتها عليه فهي عاصية لربها، ناشزة عن حق زوجها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا