المحتوى الرئيسى

لا تصطحب هاتفك معك إلى السرير لهذه الأسباب السمنة إحداها


كتبت - هاجر حاتم:
هل سألت نفسك من قبل ما هو آخر أمر تقوم به قبل الذهاب إلى النوم، إذا كانت إجابتك تصفح هاتفك المحمول، فأنت لست وحدك فهناك أكثر من 71% من الأشخاص في الولايات المتحدة يقومون أيضًا بهذه العادة الخطيرة، وفقًا لإحصائيات موقع businessinsider.
أثبتت الدراسات أن تصفح الإنسان لهاتفه قبل النوم له علاقة بأمراض السرطان، وذلك بسبب الاشعاعات الكهرومغناطيسية التي تشع من الهواتف وغيرها من الالكترونيات، وتأثيرها السلبي على حركة الدماغ أثناء النوم، وفقًا لما ذكره موقع Health.
كما أن الضوء المنبعث من شاشة هاتفك يؤثر على حالة المخ للاستعداد للنوم، حيث أنه من الطبيعي أن يقوم المخ قبل النوم بإرسال إشارات للجسم ينبهه بأن موعد النوم قد حان، وعند تصفح الموبايل فإن المخ يفعل عكس ذلك.
فكرة عدم استرخاء المخ قبل النوم تؤثر على إفراز هرمون الميلاتونين المسئول عن استرخاء الجسم، فبالتالي لن تحصل على قسطك الكافي من الراحة، مما قد يؤدي إلى الاكتئاب، لارتباطه القوي بساعات نوم الانسان الطبيعية، بالإضافة إلى الإصابة بالسمنة، نتيجة لحالات الجوع التي تتأثر بسهر الشخص لساعات طويلة في الليل أمام الهاتف المحمول، بحسب ما ذكره موقع guff.
ينصح الأطباء بأن يتم ترك الهاتف المحمول والتابلت وغيرها من هذه الأجهزة بعيدًا عن أماكن نومهم، وأن استرخاء المخ أو قراءة كتاب هو الحل الأفضل لتجنب حدوث مثل هذه الأمراض.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا