المحتوى الرئيسى

خطوات رجيم اللبن والتمر


يلجأ العديد من الأشخاص إلى اتباع الحميات الغذائية المختلفة لإنقاص أوزانهم، إلا أن الكثير يلجأ إلى استخدام رجيم اللبن والتمر في ذلك، وتكمن أهمية رجيم اللبن والتمر في أنه يؤدي إلى نقصان الوزن بشكل سريع ومن هنا جاءت تسميته برجيم الطوارئ، ولكن لهذا النوع من الرجيم أسلوب يجب اتباعه وذلك للحصول على أفضل نتائج.

طريقة رجيم اللبن والتمر

يكون عن طريق تناول التمر بما مقداره خمس إلى سبع حبات في كل وجبة. بالإضافة إلى شرب كوب كامل من اللبن في كل وجبة، شرط أن يكون اللبن خالي من الدسم. حيث أن الالتزام بهذه الحمية يؤدي إلى تقليل الوزن بمقدار خمس كيلوغرامات تقريبا. أما سبب اختيار سبع حبات من التمر، فيعود إلى أن حبة التمر الواحدة تحتوي على سعرات حرارية مقدارها 23.33 سعر حراري، أي ما مقداره 163 سعر حراري عند تناول السبع حبات، ويعتبر هذا كافيا لمنح الإنسان كمية كبيرة من الطاقة. أما كوب اللبن الواحد فإنه يحتوي على سعرات حرارية مقدارها 100 سعر حراري، وهذا يكون كافيا لمنح الإنسان 300 سعر حراري يوميا عند تناول ثلاثة أكواب من اللبن. وعند حساب السعرات الحرارية في كل وجبة فإنها تكون بحدود 263 سعر حراري، أي كمية كبيرة من الطاقة. لكن يجب الانتباه إلى أنه لا يصلح استخدام هذا الرجيم لفترات طويلة، حيث أن هذا الرجيم يكون خاليا من بعض الفيتامينات وبعض المعادن والأملاح المعدنية وكميات غير كافية من البروتين لسد احتياج الإنسان اليومي من الطاقة. قد يؤدي التزام الشخص بهذا النوع من الرجيم الى الشعور بالملل والضيق، كونه يستلزم تناول نفس الطعام يوميا، وبالتالي فإنه يستوجب عمل فترات راحة من هذا الرجيم.
فوائد اللبن الخالي من الدسم يعتبر من الأغذية الغنية بالكالسيوم، بالإصافة إلى البروتين. يعتبر من الأطعمة المغذية. يمنح الإنسان الراحة تجاه وزنه وخوفه من ازدياده. يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، من أبرزها: الكالسيوم، وفيتامين B12 وفيتامين B6،
فوائد التمر يحتوي التمر على كمية مرتفعة من الألياف، وبالتالي فهو يعمل على تسهيل عملية الهضم. تكون الألياف مسؤولة على منح الإنسان شعور الشبع وبالتالي تقلل قابليته تجاه المزيد من الطعام. يعتبر من السكريات الطبيعية المفيدة، ذو نكهة سكرية لذيذة. يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية والمعادن، من أبرزها: فيتامين K ،وفيتامين B، والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : وزي وزي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا