المحتوى الرئيسى

بعد الارتفاع الجنوني في أسعارها 3 بدائل لحفاضات الأطفال


كتب - علي أحمد:
لم تسلم "حفاضات الأطفال" من موجة الارتفاع الجنوني للأسعار، لتصبح عبئا كبيرا يضاف إلى أعباء الأسرة المصرية في الوقت الحالي.
وتراوحت الارتفاعات الأخيرة في أسعار حفاضات الأطفال بين 20 إلى 30%، فيما يتوقع أن يتواصل ارتفاعها مع مطلع العام الجديد بعدما أعلنت العديد من الشركات عن زيادة جديدة لأسعار منتجاتها 45% مع أول يناير المقبل.
وأمام هذا الارتفاع الجنوني، تبحث الأسرة المصرية دائماً عن بدائل أقل في التكلفة، وهو ما نقدمه في السطور التالية حيث نستعرض بعض البدائل التي يمكن من خلالها تقليل استخدام الحفاضات قدر الإمكان، أو الاستغناء عنها.
- الكافولة القطنية
إحدى موروثات الأمهات والجدات، والتي يمكن العودة إليها كبديل للحفاضات، هذا فضلاً عن أنها لطيفة على بشرة الطفل ولا تسبب له التهابات.
ويرى الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق وأستاذ الامراض الجلدية أن الاستخدام المفرط لحفاضات الاطفال قد يضر ببشرة الطفل أيضًا، وذلك لاحتوائها هي الأخرى على العديد من المواد الكيميائية، خاصًة أن الطفل يرتديها لأوقات عديدة.
ونصح الناظر في حوار سابق لـ "مصراوي" الأمهات بمعادوة استخدام "الكافولة" من جديد، التي تتكون من القطن الطبيعي الغير مضر بجلد الأطفال، وأن يقتصر استخدام الحفاضات عندما يكون الطفل خارج البيت.
- التدريب مبكراً على استخدام الحمام
يمكن للأم أن تبدأ بتدريب طفلها مبكراً على قضاء الحاجة في الحمام، فلا داعي للانتظار حتى يتم الطفل عامه الثاني، حيث يمكن أن تبدأ بتدريب الرضيع من الشهر الخامس.
وإن كنتم ترون أن الأمر مستحيل، فإن "مونيكا" و"جافين" كان لهما رأي آخر، وهما أبوين تمكنا من تدريب طفلتهما "روز" على الاستغناء عن الحفاضة واستخدام "النونية".
ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية قالت الأم "مونيكا" إنها سعيدة للغاية بنجاح تجربتها مع طفلتها، مشيرة إلى أن الاستغناء عن الحفاضة جعلهم يوفرون ما يزيد على 10 جنيهات استرلينية "200 جنيه مصري" أسبوعياً.

- قاعدة تواليت بالسلم
لن تكلفك أكثر من 150 جنيه على أقصى تقدير، وستشجع طفلك على الذهاب للحمام وبدء الاعتماد على نفسه.
قاعدة تواليت بالسلم


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا